«زيادة 66%».. الحكومة تزف بشرى سارة لهذه الفئة من المعلمين.. مش هيناموا من الفرحة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا عاجلا في اجتماعه اليوم، يتعلق بقيمة الحصة للمعلمين، وذلك في ضوء الهيكلة الجديدة التي يقودها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف.

زيادة قيمة الحصة للمعلمين

ووافق مجلس الوزراء على ما تم التوافق عليه بين وزيري المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها.

مجلس الوزراء يوافق على زيادة قيمة الحصة للمعلمين
مجلس الوزراء يوافق على زيادة قيمة الحصة للمعلمين

زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات

ووافق مجلس الوزراء أيضا على زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة.

نائب رئيس الوزراء يوضح تفاصيل زيادة قيمة الحصلة للمعلمين

وعلق الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على زيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب ومعلمي الحصة، مشيرا إلى أنه بناء على ما ورد في قرار مجلس الوزراء اليوم من موافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة فيمكن توضيح الآتي:

أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة، خاصة أن المعلم الخبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيا فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية وطبعا ذلك قبل خصم الضرائب والاستقطاعات خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة.

وكشف الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن هذه الزيادة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي، موجها الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.