عاجل| الحكومة تكشف عن قرارات عاجلة بشأن سيارات المعاقين.. ماذا سيحدث؟

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الصرامة في التفتيش على السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع ضرورة التأكد من المستفيدين منها وهل هم ذوو الهمم أم لا؟ حيث إن هناك من يقوم بشراء السيارات والاستفادة من دعم الدولة لها ويستفيد منها هو وهذا للأسف يحدث بين الكثير من الناس.

لم يتم إلغاء سيارات ذوي الهمم

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه لم يتم إصدار قرار بشأن إلغاء سيارات ذوي الهمم، ولكن في الوقت نفسه، وبحسب الإحصاءات فإن 80% من السيارات المخصصة لذوي الهمم يستفيد منها الأصحاء ويستفيدون من دعمها ولكن الدولة لن تقف مكتوفي الأيدي وسط ذلك الاستغلال الصارخ حيث إن ذوي الهمم هم أحق الناس بالاستفادة من الدعم المقدم على السيارات.

كيفية تعامل الدولة مع سيارات ذوي الهمم

وعن كيفية تعامل الدولة مع مستغلي سيارات ذوي الهمم أكد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم فحص كل سيارة من السيارات التي دخلت مصر آخر عامين وذلك لمعرفة من يستفيد منها وحال ثبوت مخالفة أي مخالفة للقوانين ستتم استعادتها وذلك حتى تحافظ الدولة على دعمها الذي يحصل عليه غير المستحقين.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي أنه طالب بعمل عينة تذهب لوزارة المالية بواسطة مصلحة الجمارك والجهات المعنية والذين لديهم أسماء كل من استفاد على مدار العامين من المنظومة، موضحا أننا أخذنا عينة وبدون مبالغة 70 إلى 80% أو أكثر من السيارات ليست من ذوي الهمم ولا يعلمون نوع العربية التي جاءت بأسمائهم.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأن هناك لجانا هتنزل على كل العربيات التي دخلت على مدار العامين الماضيين وهنرجع حق الدولة العربية دي دخلت علشان أبنائنا من ذوي الهمم طيب حد تاني خدها هيدفع بغرامات محطوطة في القانون وكل المبالغ اللي كان المفروض الدولة تاخدها كحق.