“معجزة القرن” … كوب واحد يوميا من القرنفل سوف تجعلك 100حصان بقوة خارقة

يشتهر القرنفل بخصائصه الطبية ونكهته العطرية الحلوة. ويرجع ذلك إلى أن المركبات الموجودة في القرنفل لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك دعم صحة الكبد، واستقرار مستويات السكر في الدم، وكونه مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة والبكتيريا، في هذا المقال سنتحدث أكثر عن فوائد القرنفل وأضراره.

العناصر الغذائية للقرنفل

يحتوي القرنفل على الألياف والفيتامينات والمعادن، لذا فإن استخدامه في تنكيه الطبق يمكن أن يوفر عناصر غذائية مهمة، حيث تحتوي ملعقة صغيرة واحدة من القرنفل المطحون على الكربوهيدرات والألياف والمعادن والفيتامينات مثل المنجنيز وفيتامين ك وفيتامين ج،  بالإضافة إلى ذلك يحتوي القرنفل المطحون على كميات صغيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E.

فوائد القرنفل في الحماية من السرطان

وُجد أن الأوجينول الموجود في القرنفل له خصائص مضادة للسرطان ويعزز بشكل فعال موت الخلايا السرطانية. وقد أظهرت الدراسات المخبرية أن زيت القرنفل يقتل 80% من خلايا سرطان المريء ويعزز الأوجينول موت خلايا سرطان عنق الرحم، تعتبر الكميات الكبيرة من الأوجينول سامة ويمكن أن تكون الجرعة الزائدة من الزيت قاتلة.

تقوية العظام

  • يحتوي القرنفل على مركبات كحولية مائية، مثل الأوجينول والفلافونويد، وهي مركبات مهمة لصحة العظام ويمكن تساهم بشكل
  • كبير في زيادة كثافة العظام.
  • زيادة مستويات المعادن في العظام.
  • باختصار، يمكن أن يحمي شرب مغلي القرنفل من هشاشة العظام ويحسن صحة مرضى هشاشة العظام.

فوائد القرنفل مع الحليب

لا توجد دراسات موثوقة حول الفوائد المحددة لتناول القرنفل مع الحليب، على الرغم من أن بعض الدول تشتهر بتناول القرنفل مع الحليب. ومع ذلك، يمكن الاستفادة من فوائد القرنفل المذكورة أعلاه بالإضافة إلى فوائد الحليب الذي يعزز صحة القلب والعظام ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان والاكتئاب وغني بالكالسيوم والبروتين وفيتامين د.

اضرار القرنفل

  • الأطفال معرضون بشكل خاص لأضرار خطيرة، مثل تلف وفشل الكلى والكبد.
  • قد يؤدي استخدام زيت القرنفل غير المخفف إلى الغثيان والقيء والتهاب الحلق والخدر واضطرابات الدم. وقد تحدث أيضاً صعوبات في التنفس.
  • يحتوي الزيت على الأوجينول، والذي يمكن أن يكون قاتلاً إذا تم استخدام كميات كبيرة من الزيت أو القرنفل المنقوع.
  • لا توجد معلومات كافية عن سلامة الاستخدام الطبي للقرنفل للنساء الحوامل والمرضعات.