“هتبقا مليونير لو لقيتها”.. علامة موجودة في ال 5 نايكي القديمة ترفع قيمتها إلى ” مليون جنيه ” مصري .. شوفها في محفظتك بسرعة!! 

عملة نايكي ، تعتبر عملة من فئة خمسة زلوتيات من سنة 1928-1932، كما تعتبر واحدة من أندر وأثمن القطع النقدية في تاريخ النقود البولندية، رغم قيمتها المنخفضة، يمكن أن تصل قيمتها في السوق إلى 100 ألف زلوتي، يرجع سبب هذه القيمة العالية إلى ندرتها وأهميتها التاريخية، فهذه العملة تم إنتاجها لفترة قصيرة فقط قبل أن يتم سحبها من التداول بسبب التغيرات في النظام النقدي وارتفاع التضخم.

علامات عملة نايكي القديمة تساوي مليون جنيه

عملة نايك، المزينة بصورة إلهة النصر، تم سحبها من التداول في عام 1932، نتيجة للتضخم وكذلك لأن قيمة الفضة في العملة تجاوزت قيمتها، ونتيجة لذلك، بقيت كمية صغيرة فقط منها على مستوى العالم، مما يجعلها نادرة للغاية وذات قيمة كبيرة لجمع النقود والمقتنين، اليوم، تعد عملة Nike ليس فقط بقايا تاريخية، بل أيضا كنزا ثمينا للجامعين للعملات حيث 1 زلوتي يساوي 12.6 جنيه مصري وهو مايعادل أكثر من مليون جنيه.

ابحث عن هذه العلامات فورا وستصبح مليونير

على ظهر العملة، توجد صورة Nike والنقش “Rzeczpospolita Polska” (الجمهورية البولندية)، بينما الوجه الأمامي يزينه النسر  والتاريخ والنقش “5 زلوتيات”، الحافة تحتوي على عبارة لاتينية “salus rei publicae suprema lex” وترجمتها (خير الجمهورية هو القانون الأعلى)، على الرغم من أنه يمكن العثور على نسخ مقلدة بأسعار منخفضة على الإنترنت، فإن النسخ الأصلية في حالة ممتازة يمكن أن تصل أسعارها إلى أكثر من 2000 زلوتي.