سم قاتل!!.. وجبة متوفرة في كل بيت يحذر منها الاطباء لأنها ستقودك الى القبر (تعرف عليها الان)

تناول بعض الأطعمة قد يكون ضارا، بل ومميتا في بعض الحالات، إذا لم يتم طهيها وإعدادها بشكل صحيح وحذر المختصون، وفقا لـ”بي بي سي”، من خمسة أطعمة تتطلب الحذر عند تناولها نظرا لخطورتها، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا

تعرف على خمس أطعمة يجب الحذر منها

سم قاتل.. وجبة متوفرة في كل بيت يحذر منها الاطباء لأنها ستقودك الى القبر (تعرف عليها الان

أولاً، تعتبر الأسماك المنتفخة (الفوغو)

من أكثر الأطعمة خطورة، إذ تحتوي على مادة التيترودوتوكسين السامة، التي تنتشر بسرعة في الجسم وتعتبر أكثر فتكا من مادة السيانيد، مما قد يؤدي إلى وفاة الشخص إذا لم يتم إزالة الأجزاء السامة بدقة.

ثانيًا، جبن كاسو مارزو

وهو نوع من الجبن يحتوي على ديدان حية داخله، هذا الجبن لا يزال يعتبر خطرا على الصحة، خصوصًا عندما تكون الديدان ميتة، إذ قد يتسبب تناوله في اضطرابات معدية مثل القيء والإسهال.

ثالثًا، عشبة الراوند

،التي تستخدم في تحضير العديد من الحلوى والمشروبات البريطانية، تحتوي أوراقها على سموم يمكن أن تكون قاتلة إذا تم تناول كميات كبيرة منها.

رابعًا، الفاصوليا الحمراء وفول الصويا الأحمر

هما من البقوليات التي قد تسبب آلاما في المعدة بسبب احتوائهما على إنزيم التريبسين، الذي يسبب عسر الهضم. لذلك، يجب نقعها في الماء لمدة لا تقل عن 12 ساعة، ثم غسلها وتجفيفها قبل طهيها ببطء.

خامسا جوزة الطيب

رغم أنها تستخدم كتوابل لإضافة نكهة للأطعمة، إلا أن تناولها بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى اثاره جانبية خطيرة مثل الغثيان والألم، وقصر النفس، والنوبات، وأعراض نفسية أخرى.

من المهم توخي الحذر عند تناول هذه الأطعمة لضمان سلامتك وصحتك.