«عرفتها من جارتي الأجنبية».. حطي ورق الغار خلف الباب حيلة عبقرية تخلصك من أكبر مشكلة بتقابلك

مع إرتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف، نجد العديد من الناس يتابعون أفضل الوصفات التي يمكن انن تساعدهم في طرد الحشرات من منازلهم، فإن أحد الأهداف الرئيسية التي لدينا عادةً في المنزل هو إبعاد الحشرات والبق، كما يبدو أن الذباب والبعوض والصراصير يعطلون رفاهية منزلنا، وهو ما يسبب الإزعاج لدى العديد من الأشخاص.

حيث نجد أن هناك منتجات مختلفة لمنع تواجد هذة الأنواع من الحشرات في المنزل، بالإضافة إلى حيل مضمونة وطبيعية واقتصادية للغاية يمكنك أيضاً التخلص منها إلى الأبد واحد أهم هذة الوصفات هي أوراق الغار، حيث نجد الكثير لا يعلم حول الفائدة التي يمكننا أن نحصل عليها للتخلص من هذة المشكلة.

 

والجدير بالذكر أن تحتوي أوراق الغار على الأوجينول والزيوت العطرية الأخرى التي تنبعث منها رائحة مزعجة للبق، وبالتالي تعمل كدرع طبيعي لحماية منزلنا، ويكفي وضع بعض الأوراق خلف الأبواب، خاصة تلك التي تتواصل مع الخارج أو في نقاط استراتيجية مثل النوافذ والزوايا التي عادة ما تدخل إليها الحشرات، ومن المهم تجديد الأوراق بشكل دوري لضمان الحفاظ على تأثيرها.

فوائد أوراق الغار

  • تجديد الورق بانتظام: تفقد أوراق الغار فعاليتها بمرور الوقت ويجب استبدالها بانتظام بأوراق جديدة.
  • علّقها في المكان المناسب: علّق أوراق الغار في كيس قمامة أو شبكة صغيرة وضعها في زاوية عالية من الغرفة. بهذه الطريقة، لا يمكن للحشرات الوصول إليها بسهولة.
  • استخدم الزيوت العطرية لتعزيز الرائحة: أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية، مثل زيت النعناع المبرد أو زيت اللافندر، إلى أوراق الغار. وذلك لتعزيز الرائحة وتأثيرها على الحشرات.