هتبوظ البطارية.. احذر هذه الأخطاء عند شحن الآيفون

يعد عمر بطارية الهواتف المحمولة من أكثر الأشياء التي يحرص المستخدمون على الحفاظ عليها، قد تتسبب أخطاء الشحن البسيطة إلى تقصير عمر بطارية هاتفك الذكي، لذلك إذا كنت تهتم بهاتفك الآيفون فمن الضروري شحنه بشكل معقول، خاصة أنه كلما زاد الضغط الذي تضعه على بطاريتك، قلت قدرتها الإجمالية بمرور الوقت.
وفي السطور التالية سنتعرف على أخطاء يجب تجنبهما للحفاظ على عمر بطارية أجهزة الآيفون تحديدا لمدة أطول.

استخدام ملحقات الشحن الرخيصة

تعتبر هواتف الآيفون باهظة الثمن، وأيضًا ملحقاتها، وبالرغم من قدرة الحصول على الرخيص منها فهو متاح في الأسواق، ولكن يمكن أن يدمر البطارية، وعندما تستخدم كابلا للشحن غير متناسب مع جهازك، فإنك تخاطر بعدم شحن هاتفك وإحداث تلف في بطاريته.

استنزاف البطارية حتى النهاية

يجب ألا تسمح لنسبة البطارية تنخفض إلى أقل من 10 بالمائة، ويجب ألا تستمر في شحن البطارية بمجرد وصولها إلى 100 بالمائة، وحاول إبقاء بطاريتك مشحونة بنسبة تتراوح بين 30 و80 بالمائة في جميع الأوقات، إن أمكن، كما أن شحن جهازك ليس بالأمر الصعب، لكن استخدام الملحقات المناسبة واتباع بعض النصائح لتجنب إساءة استخدام هاتفك سيساعد على إطالة عمر البطارية.

استخدم الشحن السريع فقط عند الضرورة

الشحن السريع أمر رائع، لكنه يمكن أن يضع ضغطًا إضافيًا على البطارية حيث أن هذه الميزة تضع ضغطًا على البطارية، لذا فإن الشحن البطيء هو الخيار الأفضل، لذلك يجب أن تفكر في استخدام مصادر الطاقة مثل المقابس الذكية التي تنظم عملية الشحن.

قم بالشحن للحصول على شحنات أصغر وأكثر تكرارًا

قم بالشحن بكميات صغيرة لتقليل الحمل الإجمالي على بطارية هاتفك، حتى مع تخزين الطاقة لفترات طويلة، قم بزيادة مستوى شحن البطارية إلى 50%”، “تنخفض طاقة البطارية بشكل طبيعي بمرور الوقت، حتى في حالة عدم استخدامها.”