“هترجع حامية أحسن من الجديدة” .. تعرفي على أسهل طريقة لسن السكاكين في المنزل بدون مسن .. جربيها هتوفري كتير !!!

المقصات والسكاكين شيء أساسي لا غني عنه في المطبخ لدى ربات البيوت والتي تستخدم لقطع الخضروات والفواكه وكذلك اللحوم والأسماك، ومع الاستخدام الطويل للسكاكين تحتاج إلى سنها من فترة لأخرى لكي تكون حادة ويستطيع استخدامها بسهولة، ومعظم الأمهات لا تتمكن من استخدام المسن الخاص بسن السكاكين بشكل جيد ، وهذا يتوجه الكثير من السيدات الي شخص متخصص يقوم بهذه المهمة ، وذلك علي الرغم من سهولة القيام بها في المنزل وبدون أدوات مكلفة ، لذلك توجد طرق أخرى فعالة في سن المقصات والسكاكين سوف نعرضها لنتمكن من سن السكين بكل سهولة .

طريقة سن السكاكين والمقصات بدون مسن

توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في سن السكاكين من خلال استخدام حجر المسن، وهو عبارة عن حجر توضع السكنية أو طرف المقص والذهاب به يمينا ويسارًا، وتظل تقوم بهذه العملية حتى تحصل على الحد المطلوب الذي يمكن ربة المنزل من استخدامها من جديد في إعداد الطعام.

طرق سريعة لسن السكاكين 

توجد طرق أخرى سهلة وسريعة لسن السكاكين دون حجر أو مسن للتسهيل على ربات البيوت كما يلي:

  • كوب السيراميك: يعتبر السيراميك طريقة آمنة وفعالة في سن السكاكين وذلك حيث يمسك الكوب باليد اليسرى ويتم قلب الكوب على رأسه، ومسك السكنية باليد اليمنى وتمرر على على حافة الكوب ببطء شديد وتكرر هذه الخطوة عدة مرات حتى تحصل على سكيت أكثر حدة يمكن استعماله من جديد.
  • سكين آخر: وهو أحد أسرع الطرق حيث تستعمل سكين أكثر صلابة في إزالة الصلب الزائد من السكين المراد سنها من على الحواف، وتمرر السكينة سريعا على الحواف لتكون أكثر حدة.