انسي انك تشوفيه تاني .. اليك أفضل الطرق الطبيعية للقضاء على بق الفراش نهائيا في يوم واحد بدون أي مبيد حشري .. جربها بنفسك!!!

بق الفراش من أكثر الآفات إزعاجا التي يمكن أن تتسلل إلي منازلنا وهي عبارة عن حشرة صغيرة تتغذى على الدم و تفضل الاختباء في الفراش والأثاث وتسبب حكة و تهيجات جلدية غير مريحة، والتخلص من البق يمكن أن يكون تحديا حقيقيا وكبيرا ، خاصة إذا كنت تريد تجنب استخدام المبيدات الحشرية الضارة، في هذا المقال سنقدم لك بعض الخطوات الطبيعية والفعالة التي يمكنك اتباعها للقضاء علي بق الفراش.

أهم الطرق الطبيعية للقضاء على بق الفراش

توجد حلول طبيعية تساعدك في القضاء على حشرة البق بكل سهولة وهي كالتالي: 

  • الغسل بالماء الساخن: لابد من غسل جميع الملابس والمفارش والستائر بالماء الساخن ويجب أن تكون درجة حرارة الماء علي الأقل 60 درجة مئوية يقتل بق الفراش وبيضه وبعد الغسل استخدم المجفف على أعلى درجة حرارة ممكنة وهذه الطريقة فعالة للتخلص من الحشرات الموجودة في الأنسجة.
  • الكنس الجيد: استخدم مكنسة كهربائية لشفط بق الفراش من الفرش والأثاث وذلك خطوة مهمة ولابد من التأكد من التركيز على الزوايا والشقوق ثم قم بإفراغ الكيس الخاص بالمكنسة في كيس محكم الإغلاق وتخلص منه خارج المنزل.
  • اكياس المراتب وأغطية الوسائد:لابد من استخدام أغطية واقية مضادة لبق الفراش المراتب والوسائد ويمكن أن يحصر بق الفراش ويمنع انتشاره هذه التغطيه تمنع الحشرات من الدخول أو الخروج.

طرق فعالة في القضاء على البق

هناك طرق يجب الانتباه اليها لمنع دخول وانتشار البق في المنزل وهي فيما يلي: 

  • إزالة الفوضى: بق الفراش يحب الاختباء في الأماكن الفوضوية لذلك لابد من تقليل الفوضى في غرفتك لتقليل الأماكن التي يمكن لبق الفراش أن يختبئ فيها. 
  • إصلاح الشقوق والفتحات: البق يمكن أن تختبئ في الشقوق و الفتحات في الجدران والأثاث ولابد من التأكد من إغلاق أي شقوق أو فتحات يمكن أن تستخدمها هذه الحشرات للاختباء.

التخلص من البق يحتاج إلى بعض الجهد والصبر ولكن باستخدام هذه الطرق الطبيعية يمكنك تحقيق ذلك دون الحاجة إلى استخدام مبيدات حشرية.