“حوشي واشتري حتة أرض بدل ما تصرفي فلوسه”.. كيفية صنع شامبو في المنزل بمكونات ووصفات طبيعية ومتواجدة في كل المنازل؟

تعاني الكثير من النساء من الآثار السلبية للشامبو التجاري الذي يحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالشعر بمرور الوقت بالإضافة إلى ذلك، ترتفع أسعار منتجات العناية بالشعر بشكل كبير، مما يجعل من الصعب العثور على منتج مناسب بسعر معقول لذا، يعد صنع الشامبو في المنزل بديلاً ممتازًا، حيث يتيح لك التحكم في المكونات وضمان استخدام مواد طبيعية وآمنة.

شامبو جوز الهند للشعر العادي

لإعداد شامبو مناسب للشعر العادي، اخلط ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند مع فنجان من صابون الأطفال المبشور، 3 كبسولات من فيتامين “هـ”، و5 قطرات من زيت جوز الهند يمكنك إضافة زيوت عطرية مثل الروزماري أو الكاموميل حسب الرغبة قم بغلي الماء، ثم امزج المكونات جيدًا، واحفظ الشامبو في الثلاجة لمدة شهر.

شامبو البيض وزيت الزيتون للشعر التالف

إذا كان شعرك تالفًا، جرب شامبو البيض وزيت الزيتون اخلط بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون، ملعقة عصير ليمون، ملعقة من شامبو الأطفال، وفنجان من الماء المغلي المبرد امزج الخليط جيدًا، ثم خزنه في الثلاجة.

“وفري فلوسه وهاتي بيها ذهب”.. كيفية صنع شامبو في المنزل بمكونات ووصفات طبيعية ومتواجدة في كل المنازل؟
“وفري فلوسه وهاتي بيها ذهب”.. كيفية صنع شامبو في المنزل بمكونات ووصفات طبيعية ومتواجدة في كل المنازل؟

شامبو الجوجوبا للشعر الجاف

لحماية الشعر الجاف، حضر شامبو يتكون من ملعقة من شامبو الأطفال، 2 ملعقة من الجلسرين، نصف ملعقة من زيت الجوجوبا، نصف ملعقة من زيت جوز الهند، وربع فنجان من الماء المقطر اخلط المكونات جيدًا، واحفظ الشامبو في الثلاجة.

شامبو العسل والبيض للشعر الدهني

للتخلص من الدهون الزائدة في الشعر، اخلط ربع فنجان من العسل، 2 ملعقة من شامبو الأطفال، 2 ملعقة من الماء، بيضة، ملعقة زيت لوز، وملعقة ماء ورد امزج جميع المكونات، ثم خزن الشامبو في الثلاجة لاستخدامه لاحقًا ،وهذا يتيح لك هذه الوصفات الطبيعية تحضير شامبو فعّال وصحي، يناسب نوع شعرك ويوفر العناية المطلوبة بأمان وكفاءة.