زيادة جديدة 15%؟ قرار عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024

يشهد شهر سبتمبر 2024 تزايدا في استفسارات المواطنين المصريين، حول موعد صرف معاشات برنامج “تكافل وكرامة”، الذي يهم قطاعا كبيرا من المستفيدين، يأتي هذا الاهتمام الكبير من قِبل المستفيدين من هذا البرنامج، الذي أطلقته الحكومة المصرية لدعم الفئات الأكثر احتياجا، والتي تشمل الأسر محدود الدخل وكبار السن وذوي الإعاقات، ويهدف البرنامج إلى تقديم معاش شهري ثابت لهذه الفئات، لمساعدتهم على تغطية نفقاتهم المعيشية، وتوفير حياة كريمة لهم، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم أجمع.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة سبتمبر 2024

يتطلع المستفيدون من برنامج تكافل وكرامة بفارغ الصبر، لمعرفة موعد صرف الدفعة القادمة من المعاشات، وقد أعلنت الحكومة المصرية رسميا أن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر سيبدأ يوم 15 من شهر سبتمبر 2024، كما أوضحت الوزارة بخصوص الزيادة الجديدة 15% بأنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة.

ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج، وضعت الحكومة المصرية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، للحصول على المعاش، والتي تضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.

شروط التقديم في تكافل وكرامة

  • لا يزيد دخل المتقدم عن 400 جنيه مصري.
  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • لا يمتلك أي معاش تأميني آخر.
  • أن تتراوح أعمار أبنائه ما بين 6 أعوام إلى 18 عام.
  • أن يكون أبناءه في مراحل التعليم.
  • لا يمتلك أي أملاك وعقارات خاصة أو حسابات أموال.

الاستعلام عن حساب معاش تكافل وكرامة

لكي تستعلم عن حساب معاش تكافل وكرامة، وفرت الحكومة موقعا إلكترونيا خاص بوزارة التضامن، يسهل عليك الاستعلام دون الذهاب الى مكاتب والانتظار بالساعات، حيث يمكنك الاستعلام بعدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  1. الدخول الى الموقع الرسمي وزارة التضامن الاجتماعي.
  2. اختيار التبويب قسم تكافل وكرامة.
  3. إدخال اسم المستحق للمعاش.
  4. اختيار الشهر الذي تريد الاستعلام عنه.
  5. اكتب الرقم القومي الخاص بك.
  6. الضغط على تبويب استعلام حيث تظهر لك نتائج الاستعلام.