“ياريتني عرفتها من زمان”… 3 أطعمة لذيذة لكن كثير من الناس لا يدركون خطورتها تضرب الأنسولين وترفع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها الآن

يعتبر الطعام هو من أساسيات التغذية والتمتع بصحة جيدة ولابد من أن يكون الطعام شامل العديد من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والكربوهيدرات والبروتينات بالنسب المطلوبة، حيث أنه في حالة حدوث نقص أو زيادة في العناصر التي يحتاجها الإنسان يكون هذا سبب في حدوث العديد من الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان ويمكنك التعرف على الأطعمة التي يجب عليك تجنبها من خلال استكمال هذا المقال.

أطعمة خطرة يجب تجنبها

هناك مجموعة من الأطعمة التي يحذر خبراء التغذية من تناولها تحت أي ظرف من الظروف ويتم التعرف عليها من خلال التالي:.

  1. الأطباق المصنعة:. التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والملح أو السكر وفي الأغلب تكون تلك الأطباق هي الأطباق التي تحتوي على مواد حافظة والتي تزيد من مستوي السكر في الدم.
  2. الفواكه السكرية:. بالرغم من الفوائد الكبيرة الموجودة في فاكهة الموز والمانجو إلا أنها في حالة الإكثار من تناولها يسبب هذا إرتفاع مستوي السكر في الدم وتبطئ عملية الهضم.
  3.  المربيات والحلويات:. المربيات وأشكال الحلوى الأخرى مثل العسل لا تقدم فوائد غذائية كبيرة وغالبًا ما تكون محملة بالسكريات، المربيات منخفضة السكر لكن حتى تلك يجب استهلاكها بكميات محدودة.
  •  يُنصح باستبدال المربى بالفواكه المهروسة أو الكومبوت بدون سكر مضاف لتفادي زيادة السكر في الدم.

نصائح لتناول طعام صحي

  • لتجنب تأثيرات هذه الأطعمة يمكن للمرضى اتباع نصائح غذائية صحية تشمل طهي الأطعمة في البيت للتحكم في المكونات واختيار بدائل صحية تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.
  • الحرص على تناول نسب الطعام المطلوبة والتي يحتاجها الجسم من فيتامين ومعادن وكربوهيدرات وبروتين.