“عيالك مش هيبحبوا غير الفاكهة دي”… كنز صحي ثمين في السعودية..فاكهه الفقراء اللذيذة تزرع في المملكه تقضي على السعال في دقائق وتخفض الوزن وتعتبر الحل الاقوى لـ الإمساك وسؤ الهضم.!

يعتبر الشمام من الفواكة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ونسبة من السكر اللذيذ الطبيعي، والتي يعشق تناوله عدد كبير من الأشخاص ويتم ظهوره خلال فصل الصيف ويحتوي على القيم الغذائية التي يمكن أن تعمل على إمداد الجسم بنسبة عالية من الطاقة والفوائد الكبيرة والمتنوعة، وتعتبر السعودية هي أولي الدول في زراعة الشمام ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

فوائد تناول فاكهة الشمام للجسم

يمكنك التمتع بالكثير من الفوائد منزخلال تناول الشمام ومن أبرز هذه الفوائد التالي:.

  1. ترطيب الجسم يحتوي الشمام على 90% من الماء، الذي يسهم في منع جفاف الجسم حيث تكثر فرص الإصابة به نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف لذا قد يساعد تناول الماء المنتظم طوال اليوم إلى جانب تناول مجموعة متنوعة من الفاكهة المليئة بالشمام.
  2. إنقاص الوزن يحتوي الشمام على فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية لصحة الجسم عمومًا، فضلًا عن قدرته على محاربة تراكم تخزين الدهون في منطقتي الخصر والبطن كما يحتوي الشمام على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ما يجعله مفيدًا عند الحالجة لإنقاص الوزن.
  3. صحة الأسنان تحتوي قشرة الشمام على مواد كيميائية نباتية معينة يفرزها عند غليه في الماء يمكن استخدام هذه المياه لتخفيف ألم الأسنان لذا يمكن صنع هذا الخليط وتركه يبرد وشطف الفم بهذا الماء مرة واحدة يوميًا للحفاظ على صحة الأسنان.
  4. علاج السعال يمكن تجفيف بذور الشمام وإضافتها إلى الأطعمة لتخفيف السعال وإخراج البلغم الزائد من الجسم يمكن أيضًا تناولها طازجة من الفاكهة ما عليك سوى غسلها تحت ماء الصنبور لتنظيفها قبل إضافتها إلى الطبق.