إذا لم تبتعد عنه سيكون سبب بوفاتك..!! نوع من انواع المكسرات ؟!تعرف عليه قبل فوات الأوان… متجيش تقول مكنش أعرف ؟!

من المعروف أن المكسرات تُعد من الوجبات الخفيفة والصحية الأساسية لجسم الإنسان ورغم أن المكسرات تُظهر أنها وجبة جاهزة للأكل، إلا أنه يوجد العديد من الطرق الخاطئة التى يتبعها بعض الناس عند تناول بعض أنواع المكسرات.

 

و من جانبه،يوجد بعض من أنواع المكسرات المهمة لك وبعضها المسببة للأمراض، و فى هذا المقال سوف نوضح بعض الخيارات التي قد تكون مفيدة لك ولصحتك، مثل:

مثل:

 

أولاً الجوز، قد لا تتوقع أن يُنصحك بتناول الجوز، لكن يجب عليك حقًا القيام بذلك! فقد كانت البشرية تفعل ذلك لقرون طويلة، كما قد يكون إعدادها أمرًا شاقًا، حيث يتطلب إزالةالقطعة من القشرة ثم نقعها للتخلص من العفص المر والسام، وفي عالمنا الحديث المريح، قد يصبح ذلك مزعجًا.

 

كما يصبح الجوز قابلًا للأكل عندما يتغير لونه إلى البني، وهو غني بالمواد المفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية إضافة إلى العناصر الغذائية مثل فيتامين سي والكالسيوم والفوسفور.

 

ثانياً البندق، إذا كنت من عشاق الحلويات التي تحتوي على البندق، فأنت محظوظ.

إنها مفيدة جدا لك، لأنها تحتوي على الكثير من العناصر مثل الفيتامينات A و B.

تحتوي البندق على كمية جيدة من الألياف الغذائية.

كما أنها تساعد في زيادة مستوى الكوليسترول الجيد وتخفيض مستوى الكوليسترول السيئ.

أنت تفيد نفسك عندما تساعدها في تناول البندق.

و على صعيد أخر،يجب عليك تجنب الصنوبر من المكسرات التي تصنف بالضارة بالاضافة الى جوز المكاديميا، والتي يجب الحد من استهلاكها، بالاضافة الى انها تعتبر هذه المكسرات تصنف في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي، حيث بينت أنها مكسرات غير صحية بالنسبة للإنسان.