اختراع مليون دولار!!.. قل وداعا للكهرباء شاب يمني اخترع جهاز ادهش العالم يغنيك عن الكهرباء

في ظل الأزمة اليمنية، برزت الابتكارات الشبابية كأحد الحلول الفعالة لتحديات البلاد الاقتصادية. ومن بين هؤلاء المبدعين يبرز المهندس محمد محمد العقاري، الذي قدم ابتكاراً مهماً يتمثل في جهاز لإنتاج الطاقة الكهربائية مباشرة من الألواح الشمسية دون الحاجة للبطاريات، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

شاب يمني اخترع جهاز ادهش العالم يغنيك عن الكهرباء

ا خترع مذهل.. قل وداعا للكهرباء شاب يمني اخترع جهاز ادهش العالم يغنيك عن الكهرباء

بدأ العقاري في تطوير هذا الجهاز منذ عام 2019، استجابة لأزمة الغاز الحادة التي شهدتها اليمن، فكر في بديل يتيح الاستغناء الكامل عن أسطوانات الغاز، وتوصل إلى فكرة تشغيل الشوايات الكهربائية مباشرة من الألواح الشمسية، هذا الابتكار لم يكن يهدف فقط إلى التخلص من البطاريات التي لا تدوم طويلا، بل أيضاً إلى الاستفادة من عمر الألواح الشمسية الطويل.

 

الجهاز الذي طوره العقاري، والذي يعرف بجهاز “سنجل فاز 220V~AC 5HZ”، يتميز بقدرته على إنتاج الطاقة الكهربائية مباشرة من الألواح الشمسية. ويأتي بعدة قدرات تتراوح بين 2 كيلووات و10 كيلووات وأكثر. يمكن لهذا الجهاز تشغيل أجهزة ثقيلة مثل السخانات الكهربائية، الشوايات، والأجهزة المنزلية الأخرى بما في ذلك السيشوار، مكواة الملابس، والمكنسة الكهربائية، كما يمكن استخدامه لشحن السيارات الهجينة.

 

أبرز مزايا هذا الجهاز هي عمره الطويل الذي يصل إلى حوالي 30 عاما، وكونه صديقا للبيئة. حتى الآن، قام العقاري ببيع نحو 15 جهازا إلى مختلف المحافظات اليمنية، ويطمح إلى زيادة الإنتاج، ومع ذلك، يؤكد العقاري أن هناك حاجة إلى حملة إعلانية وترويجية واسعة لتعريف عدد أكبر من الناس بهذا الابتكار، بالإضافة إلى الدعم اللازم لتجاوز العقبات التي تواجه المشروع.

 

هذا الابتكار يمثل خطوة هامة نحو مستقبل أكثر استدامة في اليمن، ويعزز من قدرة الشباب على تقديم حلول خلاقة لمواجهة الأزمات.