هتنبهري بالنتيجة.. طريقة تحضير آيس كريم الفراولة والمانجو فى الخلاط بـ3 مكونات فقط

يعشق الأطفال والكبار، تناول آيس كريم خلال فصل الصيف فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، فيكون ذلك بمثابة حلى لذيذ يرطب الجسم ويشعر بالانتعاش، لذلك تبحث ربات البيوت عن أفضل الطرق لصنعه فى المنزل، من أجل إدخال السرور والفرحة على أولادهم.

يأتي ذلك بالإضافة إلى سهولة طريقته وغناه بالعناصر الغذائية لانه بمكونات طبيعية خالي من المواد الحافظة، وتكاليف قليلة ويمكنك التحكم فى نكهته كما تفضلين.

طريقة تحضير الآيس كريم الطبيعي
طريقة تحضير الآيس كريم الطبيعي

طريقة تحضير الآيس كريم الطبيعي

إليكي المكونات: 2 كوب مانجو مقطعة ومجمدة، و2 كوب فراولة مقطعة ومجمدة، و2 كوب زبادي يوناني أو زبادي عادي كما تفضلين، ربع كوب عسل أو السكر اختياري للتحلية حسب الرغبة، وملعقة واحدة صغيرة من عصير ليمون.

طريقة التحضير:-
الفاكهة يجب أن تكون الطازجة فقومي بتقطيع المانجو والفراولة إلى قطع صغيرة ثم ضعيها في الفريزر لمدة 3-4 ساعات أو حتى تتجمد تمامًا وهذه الخطوة مهمة ولا غنى عنها.
بعد ذلك، من خلال محضر الطعام أو الخلاط الكهربائي، ضعي قطع المانجو أو الفراولة المجمدة كما تحبين الطعم، ثم أضيفي الزبادي اليوناني والعسل وعصير الليمون واضربي المكونات على سرعة متوسطة إلى عالية حتى تحصلي على خليط كريمي متجانس، وبذلك فإن هذا الخليط أصبح جيلاتي.

يمكنك وضع هذا الخليط فى وعاء محكم الإغلاق وضعيه في الفريزر لمدة 1-2 ساعة حتى يتماسك جيدا ويصبح آيس كريم، وبعدها قدميه في أكواب أو فى مخاريط الآيس كريم، ومن الممكن أن تضيفي لمستك الأخيرة بتزيينه بقطع من الفاكهة الطازجة أو جوز الهند المبشور أو الشوكولاتة المبشورة او حسب ذوقك وقدميه لأطفالك وأحبابك واستمتعي بمذاق رائع وطعم لذيذ.