«لو ببلاش ما تشتروهاش» ..!! طبيبة تحذر: نوع جبن موجود في الأسواق يهدد صحتك بالأمراض الخطيرة.. متجيش تقول معرفش؟

يتمتع الجبن بشعبية كبيرة بين الناس كونه واحد من منتجات الألبان المفضلة، ويفضل تناوله في وجبة الإفطار لطعمه اللذيذ وتوفره للعناصر الغذائية الهامة للصحة، وأوضحت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيسة لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، الأصناف المتنوعة وحذرت من نوع محدد وسوف نعرض لكم تفاصيل خلال الفقرات التالية..

طبيبة تحذر نوع جبن موجود في الأسواق يهدد صحتك

وقال ايضا هناك نوعان من الجبن، الأول هو الذي يتم إعداده من الحليب الطبيعي أو يتم إضافة له قشدة أو زبدة طبيعية، والثاني هو الجبن النباتي الدهن الذي يتم استخدام الزيوت النباتية فيه، وخاصة زيت النخيل الذي يكون جزءًا أساسيًا منه، ليحل محل دهن الحليب الذي يدخل في تصنيع الجبن ويتم استبداله بالزيوت النباتية لتقليل التكلفة والسعر.

وأوضحت أن بعض الشركات تقوم بإنتاج الجبن الطبيعي والجبن النباتي الدهني، والذي يكون أقل تكلفة من الأول، لكن له مخاطر تتمثل في:

تمت إضافة بعض المواد العازلة التي تشكل خطراً على الصحة، مثل فوسفات الصوديوم، وهو أحد العناصر التي يحذر الأطباء منها بسبب احتمالية تسببها لأضرار وتلف الكلى، كذلك هناك مواد عازلة أخرى مثل فوسفات البوتاسيوم التي قد تسبب الحساسية والإسهال.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجبن النباتي على الدهون المشبعة التي يحذر منها الأطباء نظراً لتأثيرها السلبي على صحة القلب والأوعية الدموية وكذلك مرض السكري.