اكتشاف قلب العالم كله .. اكتشاف أغرب مدينة كاملة تحت الأرض في هذه الدولة يسكنها أكثر من 20 ألف شخص .. مش هتصدق بيعيشوا ازاي

الكون مليئ بالمفاجآت الغريبة التي يقف عندها الإنسان مذهولاً من هول ما يرى ويسمع، وعلى مر العصور والأزمنة قد تم اكتشاف العديد من المدن والمستوطنات الغير معروفة والمجهولة نوعاً ما، ومنعزلة عن العالم بشكل كلي، كما أن هناك بعض المدن والمستوطنات التي تم اكتشافها تحت الأرض على مر التاريخ، ومن أبرز هذه الاكتشافات مدينة ديرينكوي التي توجد في دولة تركيا، تعتبر هذه المدينة شبكة من المدن تحت الأرض تعود إلى العصر الحجري الحديث، حيث تحتوي على أنفاق ومخابئ وغرف سكنية وهي تعتبر من أعظم النماذج للهندسة المعمارية تحت الأرض، حيث استعملت هذه المدينة في فترة من الزمن كملجأ خلال الأوقات العصيبة والهجمات العسكرية.

اكتشاف مدينه تحت الارض

اكتشاف مدينة تحت الارض
اكتشاف مدينة تحت الارض

 

المدينة الغامضة التي تقع تحت الأرض ويعيش فيها 50 ألف شخص قد تكون موضوعا مثيرا للاهتمام وهناك عدة أسباب قد تفسر وجود هذه المدينة التي تسمى ديرنكويو، وهي مدينة تتكون من عدة طوابق تحت الأرض في منطقة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر بتركيا، ويمتد عمقها إلى 60 متر أي 200 قدم تحت الأرض تعد كبيرة بما يكفي لاستيعاب 20 ألف شخص مع مواشيهم ومخازن طعامهم. تُصنف هذه المدينة بأنها أكبر مدينة تحت الأرض، وتعتبر هذه المدينة عبارة عن منجم يسكنه العديد من العمال الذين يبحثون عن الثروات الطبيعية والكنوز المفقودة تحت السطح، كما تحتوي على مختبر لإجراء الأبحاث العلمية، إنها مدينة متكاملة تثير دهشة الكثير من الناس عند معرفة كيفية الدخول والخروج من هذا النفق.

 

كيف يعيش الاشخاص في هذه المدينه

في هذه المدينة قد تكون الحياة مختلفة تماما عن الحياة التقليدية، حيث تحتوى المدينة على غرف مسكونة من قِبل عائلات، كما أن بها أماكن مخصصة لتربية الحيوانات الأليفة هذا بالإضافة إلى مخازن المواد الغذائية، كما يوجد غرفاً دينية ومدارس، كما تضم مجموعة من الإسطبلات والمطابخ وقاعات مخصصة للطعام، حيث لازالت جدران المدينة داكنة اللون بسبب دخان الطعام، والجدير بالذكر أن تلك المدينة كانت قيد الاستخدام والسكن لآلاف السنين، أي حتى عشرينيات القرن الماضي.