كنز ثمين موجود فى مطبخك.. فوائد الفلفل الاسود يقيك من هذه الأمراض المزمنة مش للطبخ والبهارات بس زي ما كنا فاكرين

تزايدت معدلات البحث خلال الفترة الأخيرة عن الفلفل الأسود، حيث بدأ الجميع في البحث عن فوائد الفلفل الأسود ويعد الفلفل الأسود من التوابل ذات النكهة القوية واللذيذة ويتميز بفوائد صحية كبيرة رغم حجمه الصغير، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا الإخباري المتميز الزهراء حول فوائد واستخدامات الفلفل الأسود الكنز الموجود في جميع المنازل، تابعوا معنا للتعرف على مزيد من التفاصيل. 

تصريحات الدكتورة نهلة عبدالوهاب

تقول الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشارية البكتيريا والمناعة ورئيسة قسم التغذية الحيوية بمستشفى جامعة القاهرة إن الفلفل الأسود يعزز صحة الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، وتؤكد أن “رشة واحدة” من الفلفل الأسود أثناء الطهي يمكن أن تحقق فوائد صحية عديدة لأجهزة الجسم المختلفة.

في تصريح خاص لها، أوضحت الدكتورة نهلة أن الفلفل الأسود يقوي جهاز المناعة ويساعد في حماية الجسم من الأمراض، كما يعزز عملية الهضم من خلال زيادة إفراز العصارات الهضمية مما يحسن هضم الطعام ويقلل من الانتفاخ والغازات.

أضافت أن الفلفل الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

كما يستخدم الفلفل الأسود كمضاد قوي للالتهابات ويفيد في علاج التهابات المفاصل والعضلات.

هكذا نكون قد أنتهينا من تقديم هذا المقال عبر موقعنا نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.