“مش هتبقى مززة تاني”…. بفكرة عبقرية تقدري تتخلصي من املاح المانجا بطريقة سهلة ومجربة ومضمونة 100 %

المانجو هي واحدة من الفواكه المحبوبة في فصل الصيف، حيث تتميز بطعمها اللذيذ والمميز الذي يجذب الكبير والصغير، ومع أن المانجو تعد من الفواكه الموسمية الشهية، إلا أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الأملاح التي قد تؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، حيث يمكن أن تؤدي إلى تكوين حصوات في الكلى ومشاكل صحية أخرى، وفي هذا المقال، وسنستعرض كيفية التعامل مع الأملاح الزائدة التي قد تحتوي عليها المانجو عند تناولها.

أضرار تناول فاكهة المانجو

فاكهة المانجو تحتوي على أكسالات الكالسيوم، والتي يمكن أن تتجمع في المسالك البولية وتشكل حصوات الكلى ذات الحجم الكبير، كما أن المانجو تؤثر سلباً على امتصاص المعادن في الجسم، نظرًا لأن المانجو تحتوي على نسب مرتفعة من الأكسالات، فإن تحلل هذه الأكسالات في القناة الهضمية يمكن أن يعيق مرور العناصر الغذائية الأخرى إلى الجهاز البولي.

طرق التخلص من أملاح المانجو

لتقليل تأثير الأملاح الزائدة من المانجو، يمكن اتباع بعض النصائح الفعالة:

  1. ممارسة الرياضة: بعد تناول المانجو، ويفضل القيام بأنشطة رياضية مثل المشي، حيث تساعد الحركة في التخلص من الأملاح الزائدة عبر العرق، الرياضة تساهم أيضًا في تحسين الدورة الدموية وتدعيم صحة الجسم العامة.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء: يعتبر شرب الماء من أكثر الطرق فعالية لطرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم، الماء يحسن من أداء الكلى ويساهم في تخليص الجسم من الأملاح بشكل فعّال، كما أنه ضروري للحفاظ على الترطيب الجيد للجسم.
  3. تناول وجبات غذائية منخفضة الأكسالات: للحد من تأثير الأكسالات، وينصح بتناول أطعمة تحتوي على نسب منخفضة منها، مثل الأسماك المعلبة والبروكلي، هذه الأطعمة تساعد في تقليل كمية الأكسالات التي يتناولها الجسم، مما يساهم في تجنب مشاكل حصوات الكلى.