سبعة أنواع من المكسرات يجب عليك تناولها باستمرار .. و7 أنواع لا تقترب منها مهما كان الأمر

مما لا شك فيه أن المكسرات هي من ضمن الوجبات الخفيفة التي من الممكن ان يتم الاعتماد عليها في خلال فترة الحميات الغذائية حي ثأنها تعتبر من ضمن الوجبات الفورية والسريعة بالاضافة الى انها تحتوي على الدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة ولهذا السبب سوف نتعرف على عدد من أنواع المكسرات التي تعتبر مفيدة جداً لصحة الانسان.

المكسرات المفيدة

  • عين الجمل: بسبب أنه يحتوي على الدهون الغير مشبعة لهذا السبب يعتبر هو من ضمن أفضل المكسرات والتي من الممكن ان تساعد في العلم على فقدان الوزن، بالاضافة الى انها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الاوميجا 3 واوميجا 6، بالإضافة إلى وجود حمض ألفا ليبويك والذي له دور كبير للغاية في العمل على تحسين صحة القلب.
  • اللوز: له دور كبير للغاية في العمل على انقاص الوزن وهذا بسبب أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية والتي يكون لها دور عظيم في فقدان السعرات الحرارية للجسم ومن الممكن ان يتم الاعتماد عليه أنه وجبة خفيفة مليئة بكمية من الكربوهيدرات التي يحتاج لها الجسم.
  • الفستق: له دور كبير للغاية في العمل على خفش المستويات الخاصة بالسكر والمستويات الخاصة بضغط الدم بشكل خاص للاشخاص المصابين بالنوع الثاني من داء السكري و لهذا السبب يجب ان يتم الاعتماد عليه بشكل كبير للغاية في تلك الحالات.