كنز من كنوز العالم..! عشبة تغلبت على 40 مرض، تحكم السكر، وتقوي ذاكرتك ضد النسيان!.. النتيجة صادمة!.

تعد شجرة المورينجا من النباتات التي انتشرت في مختلف بقاع الأرض، وقد اكتسبت شهرة واسعة بفضل فوائدها المتعددة التي استفاد منها البشر على مر العصور، واستخدم المصريون القدماء زيت المورينجا كبديل قوي لزيت الزيتون، وكان له دور بارز في عمليات التحنيط، ووفقا لموقع روسيا اليوم، تحتوي شجرة المورينجا على 14 نوع مختلف، وأكثرها شهرة هي شجرة المورينجا أوليفيرا، التي تسمي الشجرة المعجزة بسبب فوائدها الصحية المتعددة واستخداماتها في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض.

عشبة تغلبت على 40 مرض

تستهلك أوراق المورينجا بطرق مختلفة حيث يمكن تناولها طازجة مع السلطة، أو مطبوخة، أو مجففة، كما يمكن استخدامها كتوابل على الطعام، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تحضير مشروب من أوراق المورينجا من خلال الغلي في الماء مثل تحضير الشاي الأخضر.

تقوية العظام

أوراق شجرة المورينجا تعتبر حل طبيعي لتقوية العظام والوقاية من هشاشتها، خاصة للنساء فوق سن الـ45، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم السهل الامتصاص، مما يساعد في علاج هشاشة العظام، ويخفف من آلام العظام، ويساعد في شفاء الكسور بسرعة لدى الأطفال ويساهم في نمو الأسنان والعظام.

علاج فقر الدم

تستخدم أوراق المورينجا في علاج جميع أشكال فقر الدم، نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين B12 والحديد، وفيتامين B12 ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وبينما الحديد يقوي من نسبة الهيموجلوبين ويقوي تدفق الأكسجين إلى الأنسجة.

تنظيم مستوى السكر في الدم

تعتبر أوراق المورينجا فعالة في توازن مستوى السكر في الدم، خاصة لدى مرضى السكري، حيث تحتوي على مركبات تحسن حساسية الجسم للأنسولين وتساعد في تنظيم إفرازه من البنكرياس.

فوائد أخرى لأوراق المورينجا

تقدم أوراق المورينجا فوائد صحية عديدة أخرى، مثل ظبط مستوى الكولسترول في الدم، مما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية، وعلاج النقرس والتهاب المفاصل، كما تعزز مناعة الجسم، مما يقي من الأمراض ويحسن الصحة العامة.

دعم وظائف الجسم المتنوعة

أوراق المورينجا تلعب دور في تحسين العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك تعزيز نمو الشعر وتقويته، تحسين صحة البشرة وتطهيرها، وحماية الكبد والكلى من الأمراض، بالإضافة إلى دعم وظائف الجهاز الهضمي والوقاية من اضطراباته.

حماية القلب والدماغ

تحتوي أوراق المورينجا على أحماض دهنية أساسية مثل أوميغا 3 و6، التي تحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما أنها تعزز الذاكرة وتقلل من مخاطر مرض الزهايمر، وتحمي خلايا المخ من التلف وتمنع حدوث الجلطات الدماغية.

الحماية من السرطان

تظهر الدراسات أن أوراق المورينجا تحتوي على مركبات فعالة تساهم في علاج أنواع متعددة من السرطان، مثل سرطان الرئة والكبد والبروستاتا والبنكرياس، وهذه المركبات تعمل كمضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات، مما يساعد في محاربة الخلايا السرطانية.

تحسين صحة العين

تساعد مركبات المورينجا، مثل فيتامين A واللوتين والزياكسانثين، في تحسين صحة العين والبصر، وتقليل مخاطر الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل الزرق والمياه البيضاء.

موازنة وظائف الجسم العامة

أوراق المورينجا تساهم في تنظيم إفراز الهرمونات، تعزيز وظائف العضلات والأعصاب، تحسين تجلط الدم وتنظيم نبضات القلب، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية بشكل متوازن.