“ياريتني جربتها من زمان”… اكتشف سر العشبة المنسية التي تعيد احياء الكبد مهما كانت تالفة وتقضي على الكولسترول وتعالج الزكام والسعال بسرعة لن تتوقعها.!

تعرف عشبة العرعر بالاسم العلمي juniperus communis L،وتعد من إحدي الأعشاب العطرية التي تؤخذ من شجرة دائمة الخضرة ،بالاضافة إلى أنها تنمو فى المناطق المعتدلة فى كل من شمال أوروبا وأسيا وامريكا الشمالية،ويشكل توت العرعر مخروط البذرة الأنثوية ،والتى تستخدم بالإضافة إلى العشبة نفسها كعلاج محتمل للحالات المرضية المختلفة.

فوائد عشبة العرعر

تعد عشبة العرعر مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تحسن من الصحة العامة،وفوائدها العديدة تجعلها محتملة للاستخدام في العلاج والوقاية من العديد من الحالات المرضية. ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناولها.

فوائد عشبة العرعر للجهاز البولي

  • تعمل عشبة العرعر على زيادة معدل إخراج البول، مما يحسن من عملية التخلص من السموم والفضلات في الجسم،كما أنها تسهم في تقليل أعراض الوذمة وخفض ضغط الدم، مما يساهم في تحسين صحة الجهاز البولي بشكل عام.

فوائد عشبة العرعر المضادة للالتهابات

  • تحتوي عشبة العرعر على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل التورم وتخفيف الشعور بالألم. كما أنها تتميز باحتوائها على خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، مما يساعد على مقاومة البكتيريا والفطريات.

فوائد عشبة العرعر المضادة للأكسدة

  • تعمل عشبة العرعر على مقاومة المخاطر التي تنتج عن الجذور الحرة في الجسم، من خلال خصائصها المضادة للأكسدة. كما أنها تتميز باحتوائها على مركبات تساهم في الحماية العصبية وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتأثيرها المضاد للسرطان.

الفوائد الصحية والاستخدامات المحتملة

يعد توت العرعر نبات يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية التي تحسن الصحة العامة وتقي الجسم من الأمراض، يحتوي على العناصر الغذائية والمركبات الفعالة مثل الزيوت العطرية والسكريات المقلوبة والراتنجات والكاتشين والحمض العضوي.