كنزفي بيتك… فوائد مذهلة في قشر البطاطس غني بالحديد يقوي المناعة ويرجعك شباب.. اوعي ترميها تاني

تعد البطاطس من أكثر أنواع الخضراوات شيوعًا في كافة أنحاء العالم، وذلك لأن الجميع يتناولها على مدار العام لتوافرها بسعر مناسب، كما أن نموها سريع وسهلة في الزراعة، ويفضلها الكثير بسبب طعمها اللذيذ وفوائدها الغنية، غير أن قشورها يمكن أن تستخدم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ويمكن صناعة وصفات سحرية من قشور البطاطس التي تحتوي على فوائد كثيرة، كما أن لها فوائد للجسم عديدة.

من اليوم لن ترمي قشور البطاطا.. والسبب؟ – الشروق أونلاين

فوائد قشور البطاطس

قشور البطاطس لها العديد من الفوائد في جميع المجالات سواء الصحة أو العناية بالبشرة، ومن أهمها فوائدها للصحة والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تعزيز المناعة لأنها تحتوي على فيتامين سي، وبذلك فهي تعمل كمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين ب المركب، والكالسيوم ولهما دور رئيسي في نظام المناعة.
  • الحماية من السرطان بسبب احتوائها على المواد الكيميائية النباتية التي تملك نشاط قوي مضاد للأكسدة، وتحتوي على كمية كبيرة من حمض الكلوروحينيك المرتبط بأمراض السرطان.
  • تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لأنها مليئة بالبوتاسيوم وهو من المعادن الأساسية للجسم، لذلك تناولها يقوم بتقليل نوبات القلب والسكتة الدماغية.

فوائد قشور البطاطس للدم

تمتلك قشور البطاطس فوائد عديدة للدم حيث أنها تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بسبب وجود نسبة عالية من الألياف مع مضادات الأكسدة والبوليفينول التي تعمل على تحفيز تأثيرات خفض الكوليسترول، بالإضافة إلى أنها تحافظ على استقرار السكر في الدم بسبب احتوائها على مغذيات أساسية تمنع ارتفاع مستويات السكر في الدم.