معجزة ربانية ؟ّ هذه الأعشاب تخفض السكر التراكمي وتساعد على تقليل مستوى السكر في الدم وتحفز افراز الأنسولين الطبيعي فوراً..

إشجار الجيمنيما يعتبر معروف بفوائده الواسعة في خفض مستوى السكر في الدم، فهو ليس فقط مفيد لتنظيم مستوى السكر في الدم ولكنه يساعد أيضًا في تنظيم الشهية لتناول السكر ويعزز عمل البنكرياس تناول إشجار الجيمنيما يوميًا مفيد لمرضى السكري من النوع الأول والنوع الثاني.

الحلبة

تساعد الحلبة في تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى لذتها الخاصة.

استهلاك كمية تصل إلى 25 جرام من الحلبة يومياً يمكن أن يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم ومنع ارتفاعه بعد تناول الطعام، كما أنه يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول.

يعتبر الحلبة مفيدًا لمرضى السكري بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف والغالاكتومانانز.

الألوفيرا

تعمل نبتة الألوفيرا على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مرحلة ما قبل الإصابة بالسكري، حيث تساهم في تقليل احتمالات الإصابة بالمرض وحماية الجسم.

 عشبة كوكسينيا إنديكا

أُجريت دراسة على نبات الكوكسينيا إنديكا، حيث تم إعطاء الحيوانات جرعة 500 مليغرام/كيلوغرام لمدة ستة أسابيع أظهرت نتائج الدراسة أن نبات الكوكسينيا إنديكا يساهم في زيادة إفراز الإنسولين في جسم الإنسان وتقليل مستوى السكر في الدم.

عشبة الخرفيش

يتم استخراج واستخدام مادة السيليمارين من نبات الخرفيش بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات۔ وتظهر بعض الدراسات أن نبات شوك الحليب قد يكون مفيدًا لمرضى السكري وتعتبر عشبه طبيعيه وليس لها اي اضرار وتعد اقتصاديه وغير مكلفه لذلك استخدامها امن ومضمون. ۔