اوعى تقرب منه هيشفطلك كارت العداد.. احذر الضغط على هذا الزر بأجهزة التكييف يزيد استهلاك الكهرباء بشكل جنوني؟!! متجيش تقول معرفش

شهدت الفترة الأخيرة، وفي فصل الصيف، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، مما دفع الكثيرين إلى استخدام أجهزة التكييف والمراوح لتبريد الأجواء هذا الارتفاع تسبب بزيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء نتيجة الأخطاء التي يرتكبها العديد من الأشخاص سنركز في هذه المقالة على العادات الخاطئة التي تزيد من استهلاك الكهرباء والتي ينبغي التوقف عنها على الفور.

احذر الضغط على هذا الزر بأجهزة التكييف

أشار خبراء أجهزة التكييف إلى وجود زر في الريموت يزيد من استهلاك الكهرباء ويؤدي إلى ارتفاع الفاتورة بشكل كبير وأوضح الخبراء أن الضغط على زر “fan” يزيد بشكل ملحوظ من تكلفة الفاتورة، حيث يستخدم هذا الزر لتحكم في سرعة المروحة، وزيادة سرعتها تزيد استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

لكي توفر استهلاك الكهرباء وتستخدم التكييف لتحسين الأجواء، يجب عليك ضبط وضعية الريش عن طريق ضبط الريش، يمكنك التحكم في توزيع الهواء بشكل متساوٍ، بالإضافة إلى تفعيل وظيفة الأوتو على جهاز التحكم عن بعد حتى تتمكن من ضبط سرعة المروحة تلقائيًا وبالتالي تقليل استهلاك الكهرباء.

التبريد السريع بالتكييف

يؤدي زر التبريد السريع لنظام التكييف إلى زيادة كبيرة في استهلاك الكهرباء، مما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى زيادة الفاتورة يتم تشغيل هذا الزر لزيادة سرعة المروحة إلى الحد الأقصى، مما يعطي شعوراً بالبرودة إذا استمر هذا الوضع لفترة طويلة، مثل 15 إلى 30 دقيقة، فإنه سيزيد بشكل كبير من استهلاك الكهرباء.