“عشان متقولش معرفش وتتندم”.. تنبيه هام من وزارة التموين حذف بطاقات التموين نهائيا لهذه الحالات

هناك عدد كبير من المواطنين يعانوا من وجود مشكلة حذف بطاقات التموين الخاصة بهم وهذا من الممكن ان يتسبب في فقدان السلع التموينية الاساسية ومن الممكن ان يتفاقم الوضع بشكل أكبر عندما يعتذر عليهم ان يقوموا باستخراج بطاقات التموين الجديدة بشكل خاص في حالة وجود تلف او في حالة ضياع البطاقة، مع العلم انه هناك عدد من المواطنين يتركون البطاقة الخاصة بهم مع البقال او في المخبز وهذا من الممكن ان يؤدي الى مشاكل اضافية والان سوف نتعرف سوياً عن الاسباب الخاصة ببطاقات التموين والاجراءات والتي من الممكن ان يتم اتخاذها لكي يتم تقديم تظلم.

أسباب حذف بطاقة التموين

  • عدم استيفاء معايير الاستحقاق:

حيث أنه إذا كانت الأسرة من ضمن الاسر التي تمتلك سيارة أو في حالة ان لديها دخل شهري مرتفع والذي قد يتجاوز الحدود المحددة، في تلك الحالة سوف يتم حذف بطاقة التموين تماماً.

  • ترك البطاقة مع البقال أو في المخبز:

في تلك الحالة سوف يتم إيقاف البطاقة التموينية تماماً وإذا تركها صاحبها مع البقال أو في المخبز، وهذا يعتبر هذا تجاوزًا للقوانين واللوائح التي يتم تطبيقها من اجل ان يتم الحصول على التموين والدعم.

  • عدم استلام السلع التموينية لفترة طويلة:

في حالة انه لم تستلم الأسرة السلع التموينية لخلال فترة متواصلة من الممكن ان تصل إلى 6 شهور، حيث أنه سوف يتم حذف بطاقة التموين تماماً.