“صدمة لجميع المسافرين بالمملكة!!”.. المغتربين في السعودية لن ينامو الليلة بعد هذا القرار الجديد 2024

هناك عدد كبير من الشباب اللذين لم يحافهم الحظ في ان يتم العثور على زظائف في البلاد الخاصة بهم بفرصة العمل في المملكة العربية السعودية وهذا بسبب سياسة المملكة العربية السعودية والتي ترحب بالعمالة الوافدة من مختلف الجنسيات وهذا في اطار الجهود التي يتم العمل عليها من اجل ان يتم تعزيز التكافؤ الاجتماعي ومن اجل ان يتم توفير فرص العلم المتكافئة والجدير بالذكر أنه يتم الاعلان عن وزارة الموارد البشرية الخاصة بالمملكة العربية السعودية عن خطة من اجل ان يتم توطين مهن في خلال عام 2024.

 المهن التي سيتم توطينها في المملكة العربية السعودية هذا العام

  • ادارة المشاريع:

حيث أنه سوف يتم توطين نسبة متزايدة من العاملين في هذا المجال والجدير بالذكر أنه بدء من 35 % الى 40 % وهذا من ضمن اجمالي العاملين في المجالات الخاصة بادارة المشاريع.

  • المشتريات:

حيث أنه سوف يتم توطين حوالي 50 % من الوظائف الخاصة بالمشتريات و هذا من الممكن ان يساهم بشكل كبير جداً في العمل على أن يتم توفير فرص عمل للمواطنين وهذا في مجالات مختلفة على سبيل المثال مندور المشتريات ومدير العقود أيضاً.

  • المبيعات:

سوف تشمل تلك عملية التوطين مجموعة كبيرة جدا ًمن المهن الخاصة بالمبيعات حيث أنه يشمل مدير المبيعات و اخصائي التسويق ومندوب المبيعات بالاضافة الى توفير فرص عمل خاصة بالسعوديين في المملكة العربية السعودية.