كنز بين ايديكي وانتي بترميه.. استخدامات متعددة لليمون الناشف لن تتخيليها.. لو عندك ليمون ناشف تعالي أقولك تعملي بيه ايه

يعتبر الليمون من أفضل الفواكه الموجودة في الأسواق حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات ويساعد في تخفيف نزلات البرد وتقوية المناعة بالإضافة إلى أنه يدخل في العديد من العصائر والمشروبات الطبيعية ويمكنك إضافة على الحساء وبعض الأكلات المختلفة حيث أنه يضيف مذاق مميز للطعام، لذلك لا يوجد منزل خالي من الليمون لذلك في بعض الأحيان يوجد بعض الليمون الناشف التي لا يوجد له استخدامات لذلك سوف نعرض عليك بعض وأهم الاستخدامات.

 

اكثر من 10 فوائد لـ الليمون الاسود | المرسال

استخدامات الليمون الناشف 

في حالة أن الليمون أصبح جاف ولا يمكن استخدامه يمكنك تقطيعه واستخدامه في تنظيف المنزل كالتالي:

تنظيف أسطح  المنزل

يمكنك إستخدام الليمون في تنظيف المنزل من خلال غلي شرائح الليمون في الماء ويتم إستخدام الماء في تنظيف الزجاج والأسطح المختلفة،  يشتهر الليمون برائحته المنعشة كما أن له خصائص منظفة ومطهرة وله القدرة على قتل الفيروسات والقضاء على الرائحة الكريهة.

التخلص من الروائح الكريهة

بالإضافة إلى استخدام الليمون في التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في المطبخ أو الثلاجة وذلك من خلال وضع شرائح الليمون في طبق صغير ثم وضعه في الثلاجة أو بالقرب من سلة المهملات أو الأماكن التي تشعر بوجود رائحة كريهة من خلاله.

تنظيف وتلميع الأواني

كما أن يتم إستخدام الليمون الجاف على تنظيف وتلميع الأواني النحاسية وذلك من خلال إستخدام بودرة الليمون أو الليمون الجاف في فرك الأواني النحاسية، أو إضافة بودرة الليمون في ملح الخشن ثم إستخدام إسفنجة في تنظيف النحاس جيداً حتى تصبح الأواني نظيفة وتسترجع بريقها ولمعانها مرة أخرى.

استخدامات بودرة الليمون في المطبخ 

يمكنك تحويل الليمون الجاف إلى بودرة الليمون لكي تحصل على نكهة الليمون الذي يمكنك إدخالها في الطهي وخبز المعجنات برائحة وطعم الليمون، أو إضافة نكهة الليمون إلى العصائر، وذلك من خلال تجفيف الليمون في فرن بدرجة حرارة منخفضة حتى تجف تماماً ثم طحنها وجعلها في شكل بودرة.