هتقول ياريتني عرفتها من زمان..!! الفاكهة المعجزة.. إذا نقعتها في الحليب تحميك من السكري والقولون وتخفض الكوليسترول!! 

هي من الفواكه الموسمية التي تحمي الإنسان من القولون ومرض السكري وتخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، لأنه بها عدة عناصر مهمة لصحة الإنسان، وموطنها الأصلي في غرب آسيا، لكن أصبحت تزرع الآن في مناطق عديدة خلال السنة، وهي من أعضاء عائلة التوت، كما أوضح الخبراء في الموقع الطبي الأمريكي أن لها فوائد صحية عديدة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف الهامة.

ما هي الفاكهة المعجزة التي تخفض الكوليسترول؟

  • فاكهة التين.

يمكن تناول فاكهة التين سواء كان مجفف أو طازج، ونقعها في الحليب لحماية الإنسان من القولون ومرض السكري وتخفيض الكوليسترول الضار، نظرًا بفوائدها الصحية العديدة وبها ثروة من المواد المفيدة المغذية للجسم، حيث تحتوي على فيتامين A وفيتامين B1 وB2، وأيضًا والمنجنيز والفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وكذلك الصوديوم.

يساعد التين في الوقاية من مرض الإمساك، حيث يوجد خمس جرامات في كل ثمرة من الألياف، وهذه النسبة كبيرة من الألياف تعمل على تعزيز صحة الأمعاء ومنع الإمساك، حيث تعمل الألياف على تنظيم حركة الامعاء حيث تزيل الإسهال وتعمل على تسهيل الأمعاء الغير منتظمة والغير صحية.

يساعد التين على فقدان الوزن، حيث توجد ألياف داخل التين البرشومي تعمل على تقليل الوزن وينصح بها في الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة، بينما يحتوي التين على سعرات حرارية عالية تؤدي إلى زيادة الوزن عند تناوله مع الحليب، لذلك لا يجب الإسراف في تناوله.

يعمل التين على خفض الكوليسترول في الدم حيث يحتوي التين البرشومي على مركب البكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان فعند تحركها عبر الجهاز الهضمي تأخذ الكتل الزائدة من الكوليسترول وتخرجها خلال فتحة الشرج.