نبات إذا وجدته يجعلك من أغني الأغنياء .. هذا النبات الجبار ينمو فوق الأماكن المليئة بالذهب والألماس إذا عثرت عليه سيغير حياتك

كيف يمكننا معرفة المعدن الأصفر فوق الأرض؟ ذلك التساؤل حاز فكر الكثير من محبي التنقيب عن الذهب، فمنذ وقت بعيد استعمل المنقبون الكثير من الدلالات المؤشرات لمعرفة أماكن الذهب فوق الأرض، وهنا سوف نوضح الوسائل التقليدية والمعدلات المستعملة للتعرف على الذهب.

نبات يغير حياتك إلى الأبد

  • يعد نبات البوق الصحراوي آخر مؤشر يساهم في تعين أماكن الذهب، يحتاج نمو ذلك النبات إلى تواجد معادن داخل التربة ما يزيد من النباتات المختلفة داخل الصحراء، ومعروف أن الرمال الحمراء تنمو بداخلها البوق الصحراوي المصاحبة بالمعادن المحملة مثل الذهب، ولذلك، هناك نبات البوق الصحراوي بصفة شائعة بالأماكن القاحلة بجنوب غرب الولايات المتحدة.
  • نبات الميرمية الضخم ونبات رغل مبيض، في قديم الزمان اعتبر النبات الميرمية الضخم ونبات رغل مبيض دليل على تواجد المعدن الأصفر بغرب الولايات المتحدة، وبالرغم أن لا تواجد أدلة بحثية في حين الوقت، أوضحت الدراسات الجديدة عن النباتات.

كيف تتعرف على الذهب داخل التراب بشجرة الحمى؟

لعل تعرفت على القول المأثور (النقود لا تنمو على الأشجار) بالطبع ليس بشكل دائم، تم عثور العلماء على الذهب فوق أوراق أشجار الحمى بأستراليا، خلافًا عن نبات الميرمية المتواجد غرب الولايات المتحدة، حيث أن الذهب متقارب من التربة السطحية، تترعرع شجرة الحمى على مسافة تزيد عن مائة قدم أعلى الكنز المدفون.

التربة المرتبطة برواسب الذهب

تعرف التربة الأكثر معرفة والذي توضح تواجد الذهب بما يعرف الرمال السوداء، هي بالتحقق ليست دليل على تواجد المعدن الأصفر في موطن قريب، وتشتمل التربة على المزيد من المعادن ذو قيمة، مثل الذهب واحد من المواد الثقيلة ما يقارب تسعة عشر أضعاف من وزن الماء، لذلك فإن أي معدن أصفر يحمله المياة الجارية في مجرى مائي يعتبر أول من يصل إلى القاع، كما أن الرمال السوداء مثل الذهب إلا إنها مستحقة البحث لما تشتمل عليه من كنز ليس قريب المنال.

كيف تعرف الذهب في التراب؟

يمكن أن تصبح هناك تغييرات في لون التربة دليل ثاني على تواجد ذهب قريب، وظهور بقع الحديد إشارة عن وجود الذهب، توجد بقع الحديد على التربة الحمراء أو الصفراء، وكذلك تصبح التربة المحتملة على الحديد سوداء، ولكن شريطة أن لا تكون هناك عوامل مؤكسدة، من الممكن أن تعثر على الذهب حيث أن هناك المعادن الثقيلة المختلفة والحديد.