قبل بدء العام الدراسي الجديد.. التعليم تفاجئ الطلاب وأولياء الأمور بهذا القرار!

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، حيث حرصت وزارة التربية والتعليم على مواجهة أباطرة الدروس الخصوصية وتسعى إلى وضع خطة لعودة الطلاب إلى المدارس ومنع الغياب وأيضا إعادة هيكلة المواد الدراسية.

تشميع سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد

وفي السياق ذاته تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور تظهر قيام الأجهزة التنفيذية في بورسعيد وبتشميع 3 سناتر دروس خصوصية في عدد من المناطق، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ بورسعيد من أجل مواجهة مراكز الدروس الخصوصية التي ضربت التعليم، كما طالب المحافظ أولياء الأمور بضرورة توجيه أبنائهم لتجنب الدروس الخصوصية والحفاظ على الحضور بالمدارس.

تشميع سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد
تشميع سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد

علق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية في الدقهلية

ولم يقتصر الأمر على بورسعيد فقط بل قامت الأجهزة التنفيذية أيضا بالدقهلية بشن حملات موسعة لغق سناتر الدروس الخصوصية خاصة في مركز الجمالية من أجل القضاء والتصدي لتلك الظاهرة وفقا لتوجيهات المحافظ.

علق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية في الدقهلية
علق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية في الدقهلية

ممنوع شراء الكتب الخارجية

وفي السياق ذاته أيضا أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكتب الخارجية التي تباع في المكتبات لا تلائم ولا تتطابق مع المناهج التي سيتم تطبيقها على بعض المراحل التعليمية، وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف بتعديل وإعادة هيكلة المواد الدراسية في بعض مراحل التعليم ودمج وحذف بعض المواد.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أولياء الأمور تجنب شراء الكتب الخارجية تزامنا مع قرب موعد دخول العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ رسميا في 21 سبتمبر، مشيرة إلى أنه لم يتقدم أحد من أصحاب دور النشر بالحصول على ترخيص من الوزارة من أجل طباعة الكتب الخاصة.