“علشان محدش يضحك عليك” …أخطاء شائعة تجنبها عند شراء سيارة مستعملة تعرف عليها

إذا كنت تبحث عن سيارة مستعملة ولا ترغب في شراء سيارة جديدة، فعليك أن تضع في اعتبارك الأمور المهمة التي يجب القيام بها وتجنبها لتجنب الوقوع في شبكة من الحيل وإهدار المال دون أي فائدة. بالطبع، يمكن أن يكون شراء سيارة مستعملة تجربة مربكة ومخيفة، ولكن لا داعي للقلق. استخدم النصائح أدناه لتجنب هذه الأخطاء التي قد تقع فيها أنت أو أصدقاؤك، لذا يفضل  في هذة الحالات يإن تاخذ الوقت الكافي ، وقم بالبحث، واحصل على آراء من وجهات نظر مختلفة، وتفقد السيارة، وما إلى ذلك، مما لا ينبغي إهماله.

1. عدم البحث على الانترنت

البحث محلياً لا يكفي، حيث لا يمكنك السفر لمسافات طويلة وإلى أماكن كثيرة بحثاً عن سيارة مستعملة، مما يترك لك خيارات أقل للمقارنة والبحث والتدقيق. الإنترنت الآن هو الوسيلة الأولى التي تعرض من خلالها جميع الشركات والأشخاص منتجاتهم، مما يتيح لك الاطلاع على عدد كبير من السيارات بأنواعها المختلفة وبميزات وأسعار مختلفة، هناك الكثير من المواقع المختصة ببيع السيارات المستعملة مثل كيموتور . بحثك على الانترنت سيوفر عليك الوقت والجهد والمال أيضا.

2. تجاهل الفحص الجيد للسيارة

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية، حيث أن عدم فحص أي جزء من السيارة قد يكلفك غالياً فيما بعد. يمكن أن تحتوي السيارات المستعملة على العديد من الأعطال والمشاكل التي قد لا تكون على دراية بها، لذا يُنصح بالذهاب مع خبير سيارات موثوق به لفحص السيارة والحصول على صورة كاملة وشاملة للسيارة، يبدأ الفحص من الخارج، أي هيكل السيارة، للتحقق من وجود صدمات أو حوادث سابقة وكسور وصدأ. لا تنسَ فحص نظام التعليق والعجلات والإطارات وفحص المحرك وزيت المحرك ولونه.بعد ذلك، افحص السيارة من الداخل، وتأكد من أن جميع أجزاء السيارة في حالة جيدة، وأن النوافذ والشبابيك والفرش في حالة جيدة.

3. الاعتماد على قراءة العداد كمرجع أخير في التأكد من عدد الكيلومترات المقطوعة

وذلك لأن العديد من الأشخاص يتلاعبون بعدّاد المسافات ويقللون من الأميال الفعلية أو يصفرون عداد المسافات. احرص على أن يتم فحص سيارتك من قبل مركز فحص متخصص في تحديد الأميال الفعلية.

4. عدم تجربة قيادة السيارة قبل الشراء

وذلك لأن هناك العديد من العيوب التي لن تلاحظها إلا عندما تقود السيارة بنفسك، مثل صوت المحرك أو الفرامل، ثم قم بقيادة السيارة بسرعات مختلفة للتعرف على كفاءة السيارة التي ستقودها كل يوم.