موجود في مطبخك.. معجزة حيرت الطب.. هذا الطعام يقلل السكر في الدم فور تناوله

وضح مجدي نزيه استاذ وخبير التغذية العلاجية عن نوع طعام معين يهاجم المشاكل التي يسببها مرض السكر، كما أنه صرح من  خلال فيديو له على برنامج “تيك توك أن نبات البصل مهم ونافع جدا في حالة تعلق الأمر بمرض السكر، وهذا يعود لإحتوائه على هرمون “الجليكوجين” الذي بدوره له تأثيرات إيجابية كثيرة في امتصاص مادة الجلوكوز.

فوائد نبات البصل لمرض السكري

وأوضح السيد نزيه أنه يشتمل على مركب معين وهو “سلفوكسيد عبارة عن مادة مطهرة جدا، لهذا لا بد من الحرص الشديد عند تناوله بصورة منتظمة.

كما بين أيضا مجدي إلى أن ثمار الثوم مفيدة جدا لهذا المرض بسبب أنه يشتمل على نشبة من زيت “أليسين”، وهذا بدوره يساهم في ضبط ضغط الدم داخل الجسم ومن ثثم مكافحة جميع مشاكل الكوليسترول وتقوية معدل دهون الدم وكذلك منع النشاط السرطاني داخل الجسم.

أهمية تناول البصل للجسم

يضم نبات البصل الخام الكثير من مضادات الأكسدة الفعالة جدا للجسم، بما فيها مركبات الفلافونويد وأيضا الفينول، التى من الممكن أن تساهم فى الحماية بشكل كبير من تلف جميع الخلايا التي بدورها تسبب الجذور الحرة، ومن المحتمل أن تساهم أيضا مضادات الأكسدة فى تقليل الخطر بالإصابة بكافة الأمراض الحة، بما فيها مرض السرطان وأمراض القلب المزمنة.

كما أن البصل الخام يكون غنى بالعديد من الألياف، وهذا أمر مهم جدا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى بفاعلية كبيرة، كا أنها تساعد هذه الألياف فى تقوية انتظام حركة الأمعاء ومن المحتمل أن تساعد أيضا فى تقليل مخاطر الإصابة بالإمساك والتهاب الرتج وكذلك بعض اضطرابات الجهاز الهضمى الأخرى.