“بمكونين مش هتبطلى تستخدميهم!!”.. فكرة عبقرية للتخلص من البق والنمل والحشرات الزاحفة إلى الأبد بدون مبيدات حشرية وبدون تكلفة

يعتبر وجود الحشرات في المنزل من المشكلات المزعجة التي تؤرق أفراد الأسرة، إذ تسعى الكثير من الأمهات للعثور على وصفات فعالة للتخلص منها بسرعة والحفاظ على نظافة المنزل، وفي هذه السطور، سوف نوضح طرقاً فعالة للتخلص من الحشرات بسرعة وبتكاليف منخفضة.

و من جانبه، جاءت طريق القضاء على حشرة البق على النحو التالى:

أولاً بإستخدام الديتول و الكلور:

المكونات:

  • ربع كوب من الديتول
  • 5 ملاعق كبيرة من الكلور الخام

طريقة الاستخدام:

  1. أولا نقوم بخلط الديتول والكلور معاً، ثم نستخدم الخليط لتنظيف جميع أركان الأرضيات في المنزل، بما في ذلك ملايات السرير وتعقيم الأجزاء الأخرى من المنزل.

    ثانياً تستطيع وضع الخليط في زجاجة بخاخ واستخدامه في تنظيف المناطق المتضررة.

    ثالثاً يفضل استخدام المزيج على الفور في الأماكن التي تعاني من وجود البق.

    ثانياً شرائح الخيار لطرد الزواحف

يعتبر الخيار وسيلة فعالة للتخلص من الصراصير، قم بتقطيع الخيار وضع الشرائح في المناطق المتضررة، لأن الصراصير تنزعج بشدة من رائحة الخيار بسبب مكوناته.

و الجدير بالذكر أنه يوجد عدة طرق طبيعية أخرى للتخلص من الحشرات والزواحف وهى كالتالى:

توجد عدة طرق طبيعية يمكن أن تساهم في طرد الحشرات بفضل روائحها المزعجة لها:

  1. الليمون والقرنفل: قطع الليمون إلى نصفين وضع القرنفل في كل نصف، ثم نضع هذا الخليط في الأماكن التي توجد بها الحشرات.
  2. الفازلين والنعناع: الفازلين يعمل على الحد من حركة الحشرات، لذا تستطيع خلط الفازلين مع النعناع وتطبيقه على النوافذ من الخارج لطرد الحشرات، خصوصاً النمل.
  3. أوراق النعناع مع الخل والماء: نضع كلاً من أوراق النعناع، الخل، والماء، في زجاجة بخاخ لرشّه في المناطق التي توجد بها الحشرات مثل البق.

و أخيرا عند اتباع هذه الطرق الطبيعية، يمكنك الحفاظ على منزلك خالياً من الحشرات بشكل فعّال و آمنة على طفالك وبتكاليف منخفضة.