فكرة جهنمية.. حيلة ذكية باستخدام الراوتر القديم لن تخطر على بالك

أجهزة الراوتر هي الأجهزة المسؤولة عن توصيل الأجهزة المختلفة بالإنترنت، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، بينما أجهزة المودم هي الجزء المسؤول عن توفير الإنترنت، تتمثل وظيفة جهاز الرواتر في الحصول على الإنترنت من المودم عبر كابل متصل بفتحة WAN وتوصيل إشارة الواي فاي لاسلكيًا إلى الأجهزة المتصلة في المنزل، ولكن إذا كنت تعاني من ضعف إشارة الواي فاي، فستستفيد من هذا المقال في تقوية إشارة الواي فاي المنزلية باستخدام جهاز توجيه قديم الطرق.

استخدم الراوتر القديم لتقوية إشارة الواي فاي المنزلية

قد يكون توصيل إشارات الواي فاي في جميع أنحاء المنزل أمراً صعباً، فلكل جهاز توجيه نطاق معين لقوة الإشارة، واختيار المكان المناسب لوضع جهاز التوجيه له تأثير كبير على تقوية إشارة الواي فاي، كلما كان موقع جهاز الراوتر أقرب، كلما كانت الإشارة أقوى، وكلما كان أبعد، كلما كانت الإشارة أضعف، وكلما زادت الحواجز بين جهاز الراوتر وجهاز الاستقبال، كان الوصول إلى إشارة واي فاي قوية أمراً صعباً.

إذا كانت شبكة Wi-Fi في منزلك بطيئة، يمكنك استخدام جهاز الرواتر القديم كمعزز لإشارة Wi-Fi،  إذا كان جهاز الرواتر الخاص بك يدعم مساحة كبيرة، فقد يكون استخدام جهاز الرواتر القديم كمعزز لإشارة Wi-Fi بدلاً من شراء معدات إعادة إرسال Wi-Fi باهظة الثمن هو الحل الأفضل.

طريقة تحويل الراوتر القديم إلى مقوي واي فاي

أسهل طريقة لتحويل جهاز الرواتر القديم إلى جهاز تقوية إشارة الواي فاي هي توصيله بجهاز الرواتر الرئيسي عبر كابل إيثرنت، حيث تضع الكابل في أحد منافذ الشبكة المحلية على جهاز الرواتر الرئيسي والطرف الآخر من الكابل في منفذ WAN على جهاز الراوتر القديم.

– أعد ضبط جهاز الراوتر إلى إعدادات المصنع عن طريق إدخال أداة ذات أسنان حادة في زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي أو الجانبي من جهاز الراوتر، ثم اضغط عليها لمدة 10 ثوانٍ، وانتظر دقيقتين حتى يستقر جهاز الراوتر بعد إعادة الضبط، ثم قم بتوصيله بجهاز الراوتر المنزلي عبر كابل إيثرنت.

– الخطوة التالية هي تسجيل الدخول إلى إعدادات جهاز الرواتر اللاسلكي القديم باستخدام عنوان IP الخاص به وتفاصيل تسجيل الدخول. قم بالوصول إلى صفحة تكوين جهاز الرواتر عن طريق إدخال 192.168.1.1 في متصفحك وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودين على ظهر جهاز التوجيه.

– من صفحة تكوين جهاز الرواتر التي تظهر في الخطوة التالية، انقر فوق خيار الشبكة المحلية، وحدد خيار الشبكة المحلية من القائمة الفرعية الجانبية، وانقر فوق خيار خادم DHCP، وحدد الدائرة الموجودة بجوار خيار الإيقاف لتعطيل خيار DHCP لتعطيل خيار DHCP، ضع علامة في الدائرة المجاورة لخيار الإيقاف.

– قم بتغيير رمز IP لجهاز الرواتر القديم، وأدخل الرمز الجديد في صفحة المتصفح، وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه، وافصل كابل الشبكة المحلية من جهاز الكمبيوتر، واتصل بأي منفذ على جهاز التوجيه، وافتح شبكة Wi-Fi من هاتفك المحمول، وحدد اسم الشبكة للشبكة الجديدة وأدخل كلمة المرور، وتحقق من أن اتصال Wi-Fi يعمل بشكل صحيح.