هتوفري فلوس كتير … منها “سن السكينة بالكوباية”.. حيل ذكية تحل لك مشاكل المطبخ

الروائح الكريهة في الثلاجة والطعام الذي لا يسخن بالتساوي في الميكروويف والسكاكين الباهتة ليست سوى بعض مشاكل المطبخ التي يعاني منها عدد كبير من ربات البيوت ويمكن تفاديها بحيل بسيطة دون إنفاق الكثير من المال، وفقًا لموقع Bright Side، إليك بعض النصائح البسيطة لتقليل المشاكل التي قد تواجهك في المطبخ.

تسخين الطعام في الميكروويف

بعد تسخين الطعام في فرن المايكروويف، قد تلاحظين أن وسط الطعام ليس ساخنًا مثل الأطراف، وهذا لأن الموجات الدقيقة تشع الطعام وليس تسخينه من الأسفل كما هو الحال في الفرن، حيث لتسخين الطعام بشكل متساوٍ، يمكنك إنشاء حلقة مع المكونات. ستساعدك هذه الحيلة الصغيرة على الاستمتاع بوجبة ساخنة وشهية.

 منع البطاطس من التلف

مع الاتجاه الحالي نحو تقليل هدر الطعام، تحتاج منتجات مثل البطاطس إلى عناية خاصة لمنع نمو البكتيريا، يُخزن مع التفاح وتجنب وجود البصل بالقرب منه. كما يفضل تخزينه في مكان بارد ومظلم.

 فصل بياض البيض عن الصفار بسهولة

إذا لم يكن من الممكن فصل الصفار عن البياض بشكل كامل ولم تتوفر معدات خاصة، يمكن استخدام ملعقة لفصل بياض البيض مثل الطها المحترفين.

تنظيف المبشرة

إذا كان تنظيف المبشرة في كل مرة يتم استخدامها أمرًا مزعجًا، فقد يكون من المفيد استخدام قطعة من البولي إيثيلين العادي غير الرفيع جدًا، ضعه على أواني الطبخ وافركه على القطعة المراد بشرها. ثم تخلصي ببساطة من البوليثين وتبقى المبشرة نظيفة.

جعل سكينك حادًا باستخدام كوب

تحتاج السكاكين أيضًا إلى عناية خاصة وغالبًا ما تصبح باهتة. إذا لم يكن لديك مبراة خاصة، يمكنك سنّ السكين على حافة الكوب بزاوية 45 درجة من خلال الإمساك بالكوب وقلبه.