فاكهه الغلابا المهملة تزرع في مصر.. تمنع ارتفاع السكر في الدم وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط وتعتبر الحل الأمثل لـ التجاعيد

هي فاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، وتساعد في خفض مستوى السكر في الدم، كما تعمل على إنتاج الكولاجين المفيد لسلامة الشرايين، وتقليل خطر حدوث مضاعفات لمرضى السكري مثل أمراض الكلى والقلب، وينصح الأطباء من شرب كوب يوميًا نظرًا بفوائدها العديدة فما هي؟.

ما هي الفاكهة السحرية لمرضى السكري؟

  • الليمون.

يعتبر الليمون من الموالح المصرية، كما يحتل المرتبة التصديرية الثانية بعد فاكهة البرتقال، حيث تصل كمية الصادرات إلى 55,000 طن كل عام، حيث يعد الليمون من أهم الفاكهة الغنية بالفيتامينات مثل: فيتامين B وفيتامين C، والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم واحتوائه أيضًا على الكربوهيدرات والألياف.

يساعد الليمون في تفتيت الحصوات لاحتوائه على مادة كيميائية تسمى “سترات” ويمنع حصوات الكالسيوم، وتفتيت الحصوات الصغيرة وينصح به خبراء التغذية قبل علاج الحصوات يمكن شرب الفواكه الحمضية مثل: الليمون قبل الخضوع لزيارة الطبيب.

يعمل الليمون على ضبط الكولسترول والسكريات في الدم لأنه غني بالألياف، وبه مركب البكتين، حيث أن ألياف الليمون تبطئ عملية الهضم، وتحافظ على استقرار السكر في الدم، وتمنع ارتفاعه بشكل سريع، حيث يساعد البكتين في تعزيز مستويات الكوليسترول.

يساعد الليمون في خفض ضغط الدم، حيث أشارت بعض الأبحاث أن تناول عصير ليمون كل يوم يفيد مرضى ضغط الدم وأن تناول العصير لمدة خمسة أشهر يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم.