لن تصدق ما قاله الفنيين ..ماذا يحدث عند تشغيل المروحة والتكييف في وقت واحد؟

لقد بدأ فصل الصيف ودرجة الحرارة مرتفعة جدًا، فالكثير من الناس لا يستطيعون الجلوس بدون تكييف، ولكنهم يعانون من عدم وجود هواء في كل ركن من أركان الغرفة، فيلجأ الكثير من الناس إلى تشغيل المراوح لتفريق الهواء، ولكن هذه المشكلة تؤثر على المروحة ويمكن أن تسبب مشاكل وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ذلك فقد إنتشرت بعض الأوقايل التي توضح أن تشغيل المكيفات والمراوح معًا من الممارسات الخاطئة التي يمكن أن تتلف المكيف وبالتالي تمنعه من العمل بشكل صحيح، إلا أن مهندس فني المكيفات ”يوسف محمد“ كشف أن أن هذه المعلومة غير صحيحة لأنها لا تضر المكيف على الإطلاق.

ماذا يحدث عند تشغيل التكييف والمروحة سويًا؟

وأوضح فني التكييف أن تشغيل المروحة مع التكييف لا يعمل فقط على تبريد الغرفة وإبعاد الهواء الساخن إلى الخارج، بل يوزع الهواء بشكل جيد، مما قد يؤدي إلى توترها، ولا يهم إن كانت هذه المروحة على السقف أو عمودن بشكل عام.

طريقة تشغيل المروحة العمودية مع التكييف

هناك طريقة خاصة لتشغيل مكيف الهواء المزود بمروحة عمود، والتي يجب على الناس اتباعها. فلكي من أجل توزيع الهواء  في جميع أنحاء الغرفة، يجب توجيه الجزء الخلفي من المروحة نحو المكيف، لأنه إذا تم توجيه المروحة مباشرة نحو المكيف ستتلف المروحة وستتوقف عن العمل.

تشغيل المروحة لا يقلل من استهلاك التكييف للكهرباء

أكد مهندس التكييف يوسف أن تشغيل المراوح إلى جانب التكييف لا يقلل من استهلاك الطاقة.