“هتوفر نص الفاتورة”.. 5 طرق لتوفير استهلاك الغاز الطبيعي في البيت.. تعرف عليها قبل فوات الاوان!!

الكثير من المواطنين يتحملون أعباء زيادة استهلاك الغاز الطبيعي، الذي ينتج عنه ارتفاع فاتورة الغاز المنزلي، وخاصةً فصل الشتاء،لأنهم لا يستطيعون الاستغناء عن استخدام سخانات المياه، كما يستخدم في طهي الطعام، ما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون حول كيفية ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي للمنازل.

5 طرق لتوفير استهلاك الغاز الطبيعي في البيت

وتستعرض فى هذا المقال أهم 5 طرق لخفض فاتورة الغاز الطبيعي وترشيد الاستهلاك وفق ما قال أحد المصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية:

  1.  يجب استبدال اونى الفخار و اوانى الضغط بالأواني المعدنية وتغطية أواني الطهي عند وضعها على البوتاجاز، حتى يتم حفظ درجة الحرارة بداخلها، وبالتالي تقليل وقت الطهي، بالإضافة إلى استخدام الشعلة المناسبة لحجم الإناء.
  2. يجب غلق شعلات البوتجاز بعد الانتهاء من عملية الطهي، وعدم تركها تعمل بالإضافة إلى التنظيف الجيد لشعلات البوتاجاز لمنع تراكم الدهون عليها.
  3.  يجب غلق سخانات الغاز بعد الاستخدام وعدم ترك شمعة السخان مضاءة لأن ذلك يزيد من استهلاك الغاز الطبيعي.
  4. يجب التأكد من عدم وجود أي عطل بعداد الغاز وتسجيل قراءة استهلاك الغاز الطبيعي بشكل شهري وعدم تراكمها، ومقارنة قراءة الغاز الموجودة على عداد الغاز بالقراءة المكتوبة على الفاتورة للتأكد من صحة القراءة.
  5.  يجب التأكد غلق المحبس العمومي للمنزل أو الوحدة السكنية إلى ما قبل الآخر بقليل أثناء تشغيل البوتجاز لأن فتحه على الآخر ينتج عنه ضغط في كمية الغاز الخارج من الشعلات.