القيامة هتقوم خلاص مش هتصدق ماذا وجدو!!.. اكتشاف سمكة ضخمة يطلق عليها بـ “الثعبان يوم القيامة”.. لن تصدق شكلها من الداخل!! 

تم العثور مؤخرا على سمكة ضخمة تدعى “مجداف” في مدينة سان دييغو، حيث تصل طولها لأكثر من 12 قدما، يعتقد أن هذه السمكة الضخمة التي يطلق عليها أيضا اسم “ثعبان يوم القيامة” وهي تعيش عميقا في أعماق المحيطات مما يجعل رؤيتها أمر نادر جدا، وللمزيد من المعلومات عن تلك السمكة سنوضح لكم التفاصيل عبر السطور القادمة.

ارتباط سمكة مجداف بالأساطير والخرافات

تربط العديد من الأساطير المختلفة بين ظهور سمكة مجداف وبين حدوث الزلازل والكوارث الطبيعية، وعلى الرغم من ذلك يؤكد العلماء أن كل هذه الروايات مجرد خرافات، وأن ظهور هذه السمكة العملاقة لا يعني حدوث كوارث طبيعية، كما يعتبر اكتشاف سمكة “مجداف” فرصة عظيمة للعلماء لدراسة هذا المخلوق الغامض وفهم بيئته بشكل أفضل، ففريق الباحثين سيقوم بتحليل وتشريح كامل لأنسجة هذه السمكة وجميع أعضائها الداخلية مما قد يسفر عن اكتشافات جديدة تتعلق ببيئتها البحرية.

علاقة سمكة مجداف بوقوع زلزال

سمكة المجداف تعد واحدة من الأسماك النادرة والغير عادية، حيث يتميز شكلها الطويل والفضي بلونها المميز، تعيش هذه الأسماك عادة في أعماق المحيطات ولا تصعد إلى السطح إلا نادرا، هناك أسطورة يابانية تقول إن ظهور سمكة المجداف على سطح الماء يكون علامة على اقتراب كارثة، حيث يرتبط هذا الظهور بتنبؤات بحدوث زلازل، مؤخرا عثر غواصون قبالة سواحل تايوان على سمكة مجداف قريبة من السطح، ونجح المصورون في التقاط صور لها، ةيعرف سمك المجداف، أو Oarfish بلقب “ملك الرنجة” وهو سمك كبير وطويل يعيش في المحيطات المفتوحة ويعود إلى فصيلة Regalecidae، على الرغم من تواجده في جميع المحيطات المعتدلة إلى الاستوائية إلا أنه من النادرمشاهدته.