متتعبش نفسك.. إجراء جديد من الحكومة بشأن “الأدوية الناقصة”| مفاجأة سارة للمصريين

أطلقت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية، خدمة الاستعلام والاستفسار عن نواقص الأدوية في السوق المحلي، مؤكدة بأن هذه الخدمة متخصصة في الرد على تساؤلات المواطنين بخصوص الأدوية الناقصة وغير متوفرة بالسوق بالوقت الحالي.

رابط الاستعلام عن نواقص الأدوية

قالت هيئة الدواء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، بأن هذه الخدمة متاحة أمام المواطنين الاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري، ومن ثم تقوم الجهات المعنية بهيئة الدواء المصرية بالتواصل مع مقدم الاستفسار للإجابة على تساؤلاته.

وكذلك يمكن للمواطنين التواصل مع الهيئة مباشرة على الخط الساخن 15301، وتقديم الاستفسارات والشكاوى والتي سيتم التعامل معها على الفور.

وأوضح الهيئة في موقعها الرسمي عبر شبكة الإنترنت بأن التعامل مع البلاغات الواردة يتم في سرية تامة وكافة بيانات مقدم الاستفسار محمية بشكل كامل من قبل هيئة الدواء المصرية، ولن يتم الافصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وقد جاء رابط الاستعلام والتساؤلات عن نواقص الأدوية على هذا النحو التالي: “من هنا“.

طريقة تقديم استفسار عن الأدوية الناقصة

الجدير بالذكر بأن المواطن سيكون بحاجة إلى ملء استمارة بيانات موجود بها اسمه ورقم هاتفه، وكذلك بريده الإلكتروني وبعض المعلومات الأخرى مثل المحافظة التابع لها، وبيانات متعلقة بالدواء على غرار اسمه باللغة العربية والإنجليزية والاسم العلمي له والتركيز والغرض من استعماله، وبعد تقديم الاستفسار سيتم الرد عليه من قبل الجهات المعنية في هيئة الدواء والتواصل مع مقدمه لإخباره بكافة المعلومات.