ياريتني كنت عرفتها من زمان …صيانة واصلاح حيل مجربة 100%.. طرق توفير البنزين في السيارة الأوتوماتيك

يمكن للقيادة الموفرة للوقود أن توفر مئات الجنيهات من البنزين سنوياً، وتزيد من السلامة على الطرقات وتقلل من تآكل سيارتك، وفقاً للموارد الطبيعية، يمكن أن تؤدي النصائح الخمس البسيطة التالية للقيادة الموفرة للوقود إلى تقليل استهلاك السيارة للوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 25%.

التسريع بلطف

في حركة المرور داخل المدينة، يمكن تقليل استهلاك الوقود بالضغط برفق على دواسة الوقود. كما يستغرق التسارع من الثبات إلى 20 كم/ساعة خمس ثوانٍ لتوفير أكبر قدر ممكن من الوقود.

الحفاظ على سرعة ثابتة

فقد أظهرت الاختبارات أن تغيير السرعة صعوداً أو هبوطاً كل 18 ثانية بين 75 كم/ساعة و85 كم/ساعة يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 20%، ونجد ذلك عند السفر على الطرق السريعة، ضع في اعتبارك استخدام مثبت السرعة عندما تسمح الظروف بذلك، ولكن ضع في اعتبارك أن التغيير الطفيف في السرعة يمكن أن يكون مفيداً في الواقع عندما تعمل الجاذبية بقدر ما تسمح به أنماط حركة المرور.

توقع حركة المرور

بالإضافة إلى ذلك، من خلال مراقبة تحركات المشاة والمركبات الأخرى عن كثب وتصور ما سيفعلونه بعد ذلك، يمكنك الحفاظ على سرعتك ثابتة قدر الإمكان وتقليل استهلاك الوقود.

تجنب السرعات العالية

وفّر البنزين من خلال الالتزام بالسرعة المحددة، حيث تستهلك معظم السيارات والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي أكبر قدر من البنزين عند السير بسرعة 50-80 كم/ساعة. بعد هذه السرعة، كلما زادت السرعة، زاد استهلاك البنزين. على سبيل المثال، تستهلك السيارة التي تسير بسرعة 120 كم/ساعة وقوداً أكثر بنسبة 20% من السيارة التي تسير بسرعة 100 كم/ساعة. بالنسبة لرحلة بسرعة 25 كم/ساعة، فإن هذه الزيادة في السرعة واستهلاك البنزين تقلل من زمن الرحلة بمقدار دقيقتين فقط.