خلي بالك هتدفع غرامة وهتتحبس!!.. تنبيهات عاجلة لجميع المصريين بشأن بطاقة الرقم القومي بهذه الحالات.. وقت الهزار خلص خلاص!!

تم تفعيل قانون الأحوال المدنية الذي يفرض غرامة مالية وعقوبة الحبس على المواطنين الذين لا يقومون بإصدار بطاقة الرقم القومي في الوقت المناسب، حيث أن الطريقة القديمة للتفادي لن تنفعك هذه المرة، وللمزيد من المعلومات تابعونا من خلال مقالنا.

غرامة 500 جنية علي المتخلفين

ينص قانون الأحوال المدنية الجديد على فرض غرامة مالية قدرها 500 جنيه مصري، بالإضافة إلى الحبس لمدة تصل إلى 6 أشهر على أولئك الذين يتخلفون عن استخراج بطاقة الرقم القومي، لذلك سارع بالتحقق مما إذا كنت من ضمنهم.

ومن أبرز التعديلات التي جاءت مع قانون الأحوال المدنية الجديد هو تحديد سن استخراج بطاقة الرقم القومي لمواليد عام 2007 وما بعده بالإضافة إلى بعض التعديلات الأخرى للامتثال للتشريعات القانونية الأخرى.

ولحماية نفسك من العقوبات القانونية يجب عليك الاستجابة لمتطلبات قانون الأحوال المدنية واستخراج بطاقة الرقم القومي في الوقت المحدد، وتجنب المشاكل والعقوبات وتواصل مع الجهات المختصة للحصول على المزيد من المعلومات.

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي 

وزارة الداخلية المصرية توفر العديد من التسهيلات للمواطنين الذين يرغبون في استخراج بطاقة الرقم القومي بطريقة سهلة وميسرة، مما يساهم في تفادي الزحام في مصلحة الأحوال المدنية، حيث سنتناول خطوات وشروط استخراج البطاقة الوطنية إلكترونياً حسب ما تم نشره على موقع الوزارة الرسمي:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية 
  • اختر أيقونة بطاقة الرقم القومي.
  • قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة واختيار طريقة الدفع المناسبة.
  • تحقق من صحة البيانات المدخلة.
  • اضغط على زر “تأكيد” لاستكمال عملية الاستخراج.