الزمو منازلكم .. إنذار أحمر من الأرصاد بأمطار غزيرة وصواعق رعدية على هذه المناطق وتحذير من حالة الطقس خلال الفترة القادمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرا أحمرا قبل قليل بسبب هطول أمطار غزيرة وصواعق رعدية في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بالحالة الجوية المتوقعة اليوم في المملكة ذكر المركز أنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى هطول أمطار رعدية متوسطة في بعض المناطق، بما في ذلك جازان وعسير ومكة المكرمة والمدينة المنورة سنقدم لك تقريرا شاملا عن حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى تفاصيل التحذير الأحمر الذي أطلقه المركز.

إنذار أحمر على المدينة المنورة

إنذار أحمر على المدينة المنورة
إنذار أحمر على المدينة المنورة
  • أطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأحمر لمنطقة العيص في المدينة المنورة حيث توقع تساقط أمطار غزيرة وتساقط البرد وجريان السيول، بالإضافة إلى حدوث صواعق رعدية وانعدام في الرؤية الأفقية بسبب الرياح القوية.
  • وأوضح المركز حديثا أن وقت بدء الإنذار اليوم سيكون من الساعة 1 ظهرا وحتى الساعة 11 مساء.

حالة الطقس المتوقعة اليوم

  • أصدر المركز الوطني للأرصاد بيانا يشير إلى حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس 22 أغسطس 2024، حيث توقع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار، مما يؤدي إلى جريان السيول في مناطق مثل جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
  • وذلك بالإضافة إلى فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق نجران، الرياض القصيم وحائل، مع امتدادها إلى الأجزاء الجنوبية من تبوك.

إنذار أصفر على مكة المكرمة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارا أصفر على منطقة المكرمة، وبالذات على مدينة جدة حيث من المتوقع بإذن الله هطول أمطار خفيفة مصحوبة بالصواعق الرعدية، ورياح نشطة وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، بدءا من الساعة 15:00 وحتى الساعة 22:00 من يوم الخميس.