غلق وتشميع سناتر الدروس الخصوصية: الوزارة تفاجئ الطلاب والمعلمين قبل بدء الدراسة.. شاهد ماذا حدث؟

 

سناتر الدروس الخصوصية .. غلق جميع سناتر الدروس الخصوصية.. تشميع سناتر الدروس الخصوصية، شهر واحد يفصلنا عن بدء أول يوم في العام الدراسي الجديد، وفي هذه الايام اتخذت وزارة التربية والتعليم عددا من الإجراءات الصارمة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية التي طالت التعليم في مصر، وخاصة اباطرة الدروس الخصوصية ، حيث تسعى الوزارة إلى وضع خطة لعودة الطلاب إلى المدارس ومنع الغياب وايضا إعادة هيكلة المواد الدراسية في الثانوية العامة.

 

 

 

 

غلق سناتر الدروس الخصوصية في بورسعيد

وفي الساعات الماضية، تم تداول صور نشرتها بعض المحافظات ظهر فيها الاجهزة التنفيذية في محافظة بورسعيد وهي تقوم بتشميع نحو 3 سناتر دروس خصوصية في عدد من المناطق، حيث قامت الاجهزة بتشميع تلك المراكز بالشمع الاحمر، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ بورسعيد لمواجهة مراكو الدروس الخصوصية التي ضربت التعليم في مصر، كما طالب المحافظ “محب حبشي” أولياء الامور بضرورة توجيه ابنائهم لتجنب الدروس الخصوصية والحفاظ على الحضور بالمدارس.

 

 

 

غلق سناتر الدروس الخصوصية في الدقهلية 

لم يقتصر الامر على بورسعيد فقط، بل قامت الاجهزة التنفيذية في محافظة الدقهلية بشن حملات موسعة لغلق سناتر الدروس الخصوصية خاصة في مركز الجمالية، وجاءت تلك الحملات بهدف القضاء والتصدي لهذه الظاهرة، وذلك وفقل لتوجيهات المحافظة.

 

 

 

ممنوع شراء الكتب الخارجية

وكانت قد كشفت وزارة التعليم أن كافة الكتب الخارجية التي تبيعها المكتبات في الوقت الحالي، لا تلائم ولا تتطابق مع المناهج التي سيتم تطبيقها على المرحلة الثانوية وذلك بعد قرار وزير التربية والتعليم بتعديل وإعادة هيكلة المواد الدراسية في المرحلة الثانوية بعد دمج وحذف بعض المواد.

ونبهت الوزارة على جميع الطلاب بعد شرائها، ويأتي ذلك بالتزامن مع استعداد عدد كبير من أولياء الأمور  لشراء الكتب الخارجية، بالتزامن مع قرب موعد دخول العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ رسميا يوم 21 سبتمبر المقبل.

واشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه لم يتقدم أحد من أصحاب دور النشر الذين يقومون بطباعة الكتب الخارجية، بالحصول على ترخيص من الوزارة لطباعة الكتب الخاصة بمرحلة التعليم الثانوي، وذلك وفقا لتصريحاتها.