احذر هذة العلامات قبل فوات الاوان..!! علامات تحذيرية تكشف إصابتك بتسمم البطيخ الأحمر.. خلي بالك علي صحتك

عادة ما يظهر الجسم رد فعل عند الإصابة بمشاكل صحية مثل “تسمم البطيخ الأحمر” وهي عادة تكون أعراض تحذيرية، وهذا ما حذرت منه الدكتورة سابينا كاريسيفا خبيرة التغذية في مستشفى الأطفال التابعة لوزارة الصحة الروسية.

علامات تحذيرية تكشف إصابتك بتسمم البطيخ الأحمر

علامات تحذيرية تكشف إصابتك بتسمم البطيخ الأحمر
علامات تحذيرية تكشف إصابتك بتسمم البطيخ الأحمر
  • وبحسب ما ذكره موقع aif.ru، ينبغي استدعاء سيارة الإسعاف إذا تفاقمت حالة المصاب وارتفعت درجة حرارته وشعر بالغثيان والتقيؤ والإسهال وألم في منطقة البطن وقد يعاني أيضا من الضعف العام.
  • توضح الطبيبة أن تناول البطيخ الأحمر بشكل معتدل مفيد للجسم، نظرا لاحتوائه على نسبة جيدة من L-citrulline، وهو حمض أميني يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتسهيل عملية توصيل الأكسجين إلى العضلات، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الكاروتينات بما في ذلك الليكوبين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ، الليكوبين يساعد في الحفاظ على صحة العيون وتحسين الرؤية، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بضعف الرؤية المركزية المرتبط بتقدم العمر، وهو يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويمنع تكون الدهون.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتوي البطيخ الأحمر على البوتاسيوم الذي يعتبر ضروريا لصحة القلب والمغنيسيوم الذي يؤثر بشكل إيجابي على عمل العضلات والجهاز العصبي وهو أيضا ضروري لامتصاص الكالسيوم.
  • ثمرة البطيخ مفيدة للجسم أيضا، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم فمثلا، تحتوي 100 غرام من بذور البطيخ الأحمر على:
  • تحتوي الوجبة على 755 ملغم من الفوسفور (108٪ من الاحتياج اليومي للجسم)، و 648 ملغم من البوتاسيوم (13٪)، و 515 ملغم من المغنيسيوم (129٪) و 99 ملغم من الصوديوم (7٪) و 54 ملغم من الكالسيوم (5٪)، بالإضافة إلى الزنك والحديد والمنغنيز.