عشبة تعالج المريض!!..تعالج النقرس وآلام المفاصل ولها فوائد أخرى لاتعد تعرف عليها لا تتجاهلها بعد اليوم متوفرة في كل مطبخ!!

عشبة حبة الملوك، التي تعرف أيضا ببذور القطن أو “Euphorbiaceae”، تعتبر من النباتات الأصلية في الهند وتنتمي إلى عائلة اللاكتيك. تنمو هذه العشبة على شكل شجيرة صغيرة تتميز بأوراقها البيضاوية ذات الحواف المتذبذبة، الأزهار الذكرية تظهر في الأعلى وتحمل خمس كؤوس وبتلات، بينما تظهر الزهور الأنثوية في قاعدة العنقود، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

تعرف على خطوات فوائد حبة الملوك

تعالج النقرس وآلام المفاصل ولها فوائد أخرى لاتعد تعرف عليها لا تتجاهلها بعد اليوم متوفرة في كل مطبخ!!

تحتوي حبة الملوك على كبسولة ثلاثية الخلايا، حيث يحمل كل خلية بذورا تستخدم لاستخراج الزيت. يعتبر زيت حبة الملوك مفيدا في علاج عدة مشاكل صحية مثل أمراض المعدة، آلام المفاصل، النقرس، التهاب الشعب الهوائية، الملاريا، والعديد من الحالات الأخرى. يمكن استخدام الزيت موضعيا أو عن طريق الفم، ولكن يجب توخي الحذر لأنه قد يسبب آثار جانبية مثل الألم الحارق في الفم، سيلان اللعاب، الغثيان، الإسهال الدموي، وآلام القولون.

 

تعتبر حبة الملوك من أقوى المسهلات التقليدية، ولذلك ينبغي استشارة طبيب قبل استخدامها لضبط الجرعة وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة يجب تجنب استخدامها من قبل الأطفال والحوامل، وتجنب تناولها مع الأطعمة الساخنة أو خلطها مع أدوية أخرى.