«مفيش طبيب هيقولك عليها».. العشبة السحرية طريقة جبارة لتنظيف القولون من البراز المتحجر في ثواني

تؤدي الأعشاب الطبيعية دورا مهما وكبيرا فى علاج بعض الأمراض، ويلجأ إليها الكثير من الأشخاص بدلا من الدواء، ويأتي من بين الاعشاب المفيدة عشبة السنا، التي تقوم بدور جبار فى تنظيف القولون، وهو ما نكشف عنه بشكل تفصيلي من خلال موقعنا.

عشبة السنا، تعتبر ملين طبيعي تعمل على تحفيز الحركة الدودية في الأمعاء، وهو ما يعمل على نقل الفضلات من القولون إلى المستقيم لتسهيل عملية الإخراج، ولكن يجب أن نستخدم تحت إشراف طبيب لان لها آثار جانبية فقد تصيبك بالغثيان.

فوائد عشبة السنا للقولون

تستخدم عشبة السنا مثل الشاي حيث تتواجد على هيئة سائل أو مسحوق أو أقراص يمكنك تناولها، وستقوم بنفس الفائدة، كما تعالج الإمساك لان بها مركبات الجليكوسيدات وتعمل بدورها على تقليل التقلصات وتسبب زيادة حركة الأمعاء وهو ما يخلصك من فضلات الطعام في وقت قصير.

عرفت عشبة السنا باستخدامها فى الطب الصيني التقليدي للتخلص من الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة، كما تعمل على إزالة المواد الغذائية المتكتلة في المعدة فهي تعامل كمطهر طبيعي فى عمليات القولون.

ومن المعروف عن هذه العشبة أيضا أنها تعالج عسر الهضم وتقلل الأعراض الناتجة عنه مثل حرقة المعدة والغثيان، أو التجشؤ المستمر كما تساعد على تقليل تراكم الغازات وبالتالي نعمل على تقليل الشعور بالانتفاخ.