«حياتك في خطر»…7 أجهزة لا تستخدم معها مشترك وإلا حدث هذا الشيء المرعب.. احذر قبل فوات الأوان؟!

هناك العديد من الأجهزة التي تستخدم في المنزل وقد لا يتوفر لها مجال للكهرباء بجوارها ولهذا يلجأ الكثير منا إلى استخدام المشترك لسهولة توصيلها بالكهرباء، ولكن تتفاجأ مما يحدث وهو تعرض المشترك إلى التلف بسرعة كبيرة أو أن الجهاز يتأثر ويتلف، ولهذا سوف نكشف لكم في هذا المقال عن الأجهزة التي لا يجب توصيلها بالمشترك على الإطلاق خلال أسطر هذا المقال.

أجهزة لا يجب توصيلها بالمشترك

إن الميكروويف على رأس قائمة الأجهزة التي لا يجب توصيلها بالكهرباء باستخدام مشترك هذا لأنه يحتاج إلى شحنة كبيرة والمشترك لا يستطيع أن يتحمل تلك الشحنة وسرعان ما ينفجر في مدة قصيرة.

هذا بالإضافة إلى أن المكنسة الكهربائية أيضاً من تلك الأجهزة التي تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة الكهربائية ولهذا من الأفضل أن يتم استخدام نوع +A لأنها لا تستهلك كهرباء بشكل كبير.

هذا بالإضافة إلى ماكينة القهوة وأدوات تصفيف الشعر وكذلك الفرن الكهربائي وغيره من مكيفات الهواء بالطبع مع الدفايات وأجهزة المشي الكهربائية.

ولا مجال للشك في مدى خطورة استخدام المشترك مع غسالات الأطباق أو الغلايات الكهربائية أو مكاوي الملابس أو الثلاجات أو بالطبع أجهزة الفريزر والمجففات والمراوح الحرارية.

نصائح لتجنب الأعطال الكهربائية

وهناك بعض الخبراء الذين يوضحون بعض النصائح الواجب اتباعها من أجل تجنب حدوث أي عطل قدر المستطاع وعي تتمثل في معرفة استهلاك كل جهاز من الكهرباء لاستخدام الموصل المناسب له، كذلك عدم اللجوء بأي شكل من الأشكال إلى استخدام المشترك الكهربائي مع الأجهزة التي أشرنا إليها، أو استخدام وصلات متعددة إلا إذا كانت معتمدة من جهة موثوق بها.